“أتلانتس” دبي أول منتجع في الشرق الأوسط يحصل على شهادة مركز التوحد المعتمد من المجلس الدولي لمعايير الاعتماد والتعليم المستمر

شارك الخبر مع اصدقائك

أعلن منتجع “أتلانتس” دبي عن حصول منتجع “أتلانتس” النخلة و”أتلانتس ذا رويال” على شهادة مركز التوحد المعتمد من المجلس الدولي لمعايير الاعتماد والتعليم المستمر، بعدما حازت مدينة “أكوافنتشر” المائية الاعتماد ذاته في عام 2023. يُعد “أتلانتس” دبي المنتجع الأول في الشرق الأوسط الذي يحصل على هذا التصنيف، مما يعكس التزام فريق العمل بتوفير تجارب استثنائية تُلائم مُختلف احتياجات الزوار ضمن بيئة رحبة تتسم بالتنوع والشمولية.

يتطلب الحصول على هذه الشهادة إكمال عملية تدريب وتدقيق، لضمان وجود الموارد اللازمة لتلبية احتياجات الزوار من أصحاب الهمم، والمصابين بالتوحد، وممن لديهم حساسية حسية. تلقى طاقم العمل في منتجع “أتلانتس” دبي تدريبًا مكثفًا بالتعاون مع المجلس الدولي لمعايير الاعتماد والتعليم المستمر، للتأكد من امتلاكهم المعرفة والمهارات اللازمة لتلبية احتياجات جميع الزوار دون استثناء. شمل البرنامج التدريبي حول التوحد والإدراك الحسي أكثر من 90% من الموظفين الذين يتعاملون بشكل مباشر مع الزوار في المنتجعين. عقد فريق التعلُّم والتطوير أيضًا جلسات تدريبية أسبوعية حول التوحد والإدراك الحسي حضرها 1,500 موظف في مُختلف أنحاء “أتلانتس” دبي.

ومن أبرز الإنجازات الأخرى ما يلي:

توفير دليل حسي مُصمم خصيصًا للمُصابين بالتوحد يُمكن تحميله عبر الموقع الإلكتروني لمنتجع “أتلانتس” دبي، لمعرفة التقييم الحسي للغرف، والمطاعم داخل منتجعيّ “أتلانتس” النخلة و”أتلانتس ذا رويال”، فضلًا عن مُختلف التجارب المُتاحة في مدينة “أكوافنتشر” المائية، لتمكين الزوار الذي يعانون من مرض التوحد من التخطيط مسبقًا لزيارتهم إلى هذه الوجهات المُتميزة.
إتاحة مناطق مُخصصة تتمتع بالهدوء التام للزوار الراغبين في الابتعاد عن التحفيز الحسي في مُختلف أنحاء المنتجعين، بما في ذلك صالة الكونسيرج، وأكواخ “كابانا” المفتوحة في الهواء الطلق، وردهة “إمبيريال كلوب”، ونادي “إكسبلوررز” في “أتلانتس” النخلة، هذا بالإضافة إلى ردهة “رويال كلوب”، وأكواخ “كابانا” المفتوحة في الهواء الطلق، وردهة “رويال مجلس”، ونادي “إكسبلوررز” في “أتلانتس ذا رويال”.
إمكانية تقديم الطلبات الخاصة والإبلاغ مُسبقًا في حالة وجود أي صعوبات، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لمنتجع “أتلانتس” دبي عبر www.atlantis.com/dubai/about/accessibility.
 يتماشى حصول “أتلانتس” دبي على شهادة مركز التوحد المعتمد مع جهود دائرة الاقتصاد والسياحة الرامية إلى حصول دبي على تصنيف الوجهة المعتمدة للتوحد والذي يُعد الأول من نوعه في نصف الكرة الأرضية الشرقي. وفي خلال عام واحد فقط، قطعت الإمارة بالفعل نصف المسافة مُحققة العديد من الإنجازات في هذا المضمار، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مما يؤكد التزام دبي بترسيخ مكانتها كوجهة عالمية شاملة تُلبي احتياجات جميع الزوار.

صرحت “كيلي تيمينز”، مديرة العمليات بقسم الكائنات البحرية والاستدامة لدى “أتلانتس” دبي، قائلة: “يُسعدنا أن نصبح أول منتجع في الشرق الأوسط يحصل على شهادة مركز التوحد المعتمد. تؤكد شراكتنا مع المجلس الدولي لمعايير الاعتماد والتعليم المستمر على التزامنا التام باستراتيجيتنا طويلة الأجل في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات ضمن مشروع “أطلس” من “أتلانتس”، وذلك عبر إطلاق المبادرات الرامية إلى دعم الأفراد والمجتمعات لتحقيق الاستدامة في قطاع السياحة. كم نتطلع إلى الترحيب بجميع زوار منتجع “أتلانتس” دبي، لقضاء أمتع الأوقات وصُنع ذكريات تدوم طويلًا”.

صرح “مايرون بينكوم”، رئيس مجلس إدارة المجلس الدولي لمعايير الاعتماد والتعليم المستمر، قائلًا: “يتصدّر “أتلانتس” دبي مشهد صناعة الضيافة بفضل التزام المنتجع بتأمين سهولة الوصول إلى جميع المرافق، لتلبية مختلف مُتطلبات الزوار امتثالًا بأعلى المعايير العالمية. مما لا شك فيه أن المبادرات الرائدة التي تم إطلاقها في مدينة “أكوافنتشر” المائية، فضلًا عن حصول منتجعيّ “أتلانتس” النخلة و”أتلانتس” ذا رويال على هذه الشهادة المرموقة، يعكس رؤية الوجهة التي تهدف إلى خلق بيئة تتسم بالتنوع والشمول. لذا فإننا نشُد على أياديهم ونُثمّن جهودهم الدؤوبة. مما لا شك فيه أن الالتزام المشترك بين رواد هذا القطاع، سيقود دبي نحو هدفها المُتمثل في الحصول على تصنيف الوجهة المعتمدة للتوحد، ليُعيد تشكيل المشهد السياحي بحيث يشعر جميع الزوار، بغض النظر عن قدراتهم، بالترحيب والتقدير، حاملين معهم ذكريات رائعة لا تُنسى بين ربوع هذه المدينة النابضة بالحياة”.

بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد في الثاني من أبريل، يدعو منتجع “أتلانتس” دبي أصحاب الهمم للاستمتاع بفرصة الدخول المجاني إلى مدينة “أكوافنتشر” المائية، وحوض “ذا لوست تشامبرز” الأكبر في دبي. تتوفر التذاكر المجانية لزائر واحد بصحبة مقدم الرعاية، من خلال تقديم بطاقة هوية سارية المفعول لصاحب الهمم، في ساحة تذاكر مدينة “أتلانتس” أكوافنتشر المائية، بالإضافة إلى توفير 50% خصم على تذاكر الدخول لاثنين من المرافقين. 

حول الناشر

اترك تعليقاً

مواضيع قد تعجيك

X