أرادَ تكمل أول 920 منزل في الحي الثقافي الجديد في مجتمع الجادة المتكامل بقلب الشارقة

شارك الخبر مع اصدقائك

أكملت أرادَ أول ثمانية أبنية سكنية في حي نسيج، القلب الثقافي الجديد في مجتمع الجادة العملاق بالشارقة، والذي تبلغ قيمة مبيعاته الإجمالية 35 مليار درهم إماراتي. هذا، وتمتاز الوحدات السكنية البالغ عددها 920 ضمن أبنية طراز الثمانية بقربها من باقة من المرافق الثقافية والفنية والتجارية وفق أعلى المعايير العالمية، بما فيها مسرح التياترو ومركز الفنون الأدائية من تصميم المعماري العالمي المعروف تاداو أندو.

وتتنوع الخيارات السكنية في أبنية طراز، حيث تضم استوديوهات وشققاً من غرفة نوم واحدة وغرفتي نوم، كما تتمتع المباني بإطلالات مميزة على المساحات الخضراء والأفنية المفتوحة، وترتبط مع بقية حي نسيج عبر حديقة حضرية منسّقة. وقد تم تجهيز جميع الوحدات السكنية بالتقنيات القياسية للمنازل الذكية، وسيحظى المقيمون فيها بوصول حصري إلى نادي لياقة بدنية ومسبحين، ومنطقة لعب للأطفال ومنطقة مخصصة للشواء للعائلات.

ومع إكمال الوحدات الجديدة في أبنية طراز 1 – 8، فقد وصل عدد الوحدات التي تم تسليمها في الجادة إلى أكثر من 7,500 وحدة سكنية.

وقال أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة في أرادَ: “يسرّنا أن نرحب بأول باقةٍ من العائلات في حي نسيج، وهو أحد أبرز الأحياء التي توفر للقاطنين فيها تجربة غنيّة وملهمة ضمن مجتمع الجادة المتكامل. ونحن نعمل حالياً من أجل تسليم الأبنية السكنية المتبقية ضمن حي نسيج، كما سنقوم كذلك بترسية عقد إنشاء التياترو  بحلول نهاية هذا العام، حيث سنساهم من خلال ذلك بإثراء المشهد الثقافي النابض في الشارقة”.

وأضاف الرئيس التنفيذي: “لا شك بأن سجلّنا الحافل بالتصاميم عالية الجودة وسرعة تسليم المرافق الخدمية الاستثنائية المحيطة، مدعوماً بالقوة التي تتمتع بها سوق العقارات في الشارقة، قد أدى إلى زيادة قيم العقار في مشروع الجادة بشكلٍ كبير منذ إطلاقه. ونحن نتوقع استمرار هذا الاتجاه خلال المستقبل القريب، مما سيضيف المزيد من القيمة إلى استثمارات المشترين لدينا”.

وفي شهر فبراير 2022، تمت ترسية عقد تشييد أبنية طراز على شركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده، وهي شركة مقاولات كويتية معروفة على مستوى المنطقة، حيث تم إكمال أول أربعة مباني ضمن التجمّع السكني في ديسمبر 2023.

وفي أجزاء أخرى من حي نسيج، يجري حالياً العمل على تشييد الأبنية الخمسة ضمن تجمّع سُكون ومبنيي التياترو رزيدنسز، وبعدد وحدات إجمالي يبلغ 625 وحدة سكنية، حيث من المتوقع تسليمها بحلول نهاية هذا العام. كما يجري العمل كذلك على تشييد الأبنية السكنية الأربعة ضمن مجمّع فندق فيدا الجادة، والذي يضم بدوره 529 وحدة سكنية أخرى، حيث من المتوقع تسليمها خلال النصف الأول من عام 2025.

هذا، ويعتبر مجتمع الجادة أكبر مشروع متعدد الاستعمالات في تاريخ الشارقة وعلى مساحة تزيد عن 24 مليون قدم مربع، حيث من المتوقع أن يساهم في تغيير المشهد العمراني في الإمارة عند اكتماله. وتضم الجادة بين جنباتها مجموعة من الأحياء السكنية الكبيرة، إضافة إلى باقة متنوعة من المرافق التجارية والفندقية والترفيهية والرياضية والتعليمية والصحية ومجمّعاً للمكاتب والشركات، وذلك ضمن مخطط رئيسي متكامل تم تصميمه بعناية فائقة لتلبية جميع متطلّبات العائلات العصرية.

حول الناشر

مواضيع قد تعجيك

X