إطلاق “جي اي إيروسبيس” المتخصصة في قطاع الطيران كشركة مستقلة بعد اكتمال عملية انفصال “جي اي ڤيرنوڤا”

شارك الخبر مع اصدقائك
  • “جي اي إيروسبيس” تُعنى ببلورة مستقبل قطاع الطيران وتتمتع بوضع جيد يؤهلها لتحقيق نمو طويل الأجل كشركة عالمية رائدة في مجال إنتاج محركات الطائرات وأنظمة وخدمات الطيران.
  • إطلاق الشركة يستكمل استراتيجية التحول المالي والتشغيلي التي أطلقتها “جنرال إلكتريك” منذ سنوات.
  • سيتم تداول أسهم “جي اي إيروسبيس” في بورصة نيويورك بموجب رمز المؤشر  “GE”.

أعلنت شركة “جي اي إيروسبيس” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز GE) اليوم عن إطلاقها رسمياً كشركة عامة مستقلة متخصصة بقطاع الطيران بعد اكتمال عملية انفصال “جي اي ڤيرنوڤا”) جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا(. وسيتم تداول أسهم “جي اي إيروسبيس” في بورصة نيويورك بموجب رمز المؤشر  “GE”. وستقرع شركتا “جي اي إيروسبيس” و”جي اي ڤيرنوڤا” معاً جرس الافتتاح لبدء تداول أسهمهما اليوم عند الساعة 9:30 صباحاً بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية.

وبهذه المناسبة، قال إتش. لورانس كولب جونيور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “جي اي إيروسبيس”: “مع اكتمال إطلاق الشركات العامة الثلاث المنبثقة عنها، تقطع ’جنرال إلكتريك‘ اليوم الخطوة الأخيرة في مسيرة التحول الاستراتيجي التي بدأتها منذ سنوات. وأنا فخور للغاية بتفاني فريقنا في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي”.

وأضاف كالب قائلاً: “بالاستناد إلى إرث ’جنرال إلكتريك‘ على مدى قرن كامل من الخبرة والابتكار، تمضي ’جي اي إيروسبيس‘ قدماً بميزانية عمومية قوية لبلورة مستقبل قطاع الطيران والارتقاء بمعايير الأمان للسفر الجوي. وسنرتكز على نموذجنا التشغيلي المرن (FLIGHT DECK) لتحقيق أقصى إمكاناتنا في خدمة عملائنا وموظفينا ومساهمينا”.

ومع تمتعها بقاعدة محركات عالمية واسعة تضم ما يقارب 44.000 محرك تجاري ونحو 26.000 محرك لطائرات عسكرية، تنطلق “جي اي إيروسبيس” كشركة عالمية رائدة في مجال إنتاج محركات الطائرات وأنظمة وخدمات الطيران. وبلغت الإيرادات المعدلة* للشركة في عام 2023 حوالي 32 مليار دولار أمريكي، منها 70% ناتجة عن الخدمات والأسس الاقتصادية القوية لسوق خدمات ما بعد البيع للمحركات.

وفي لقاء “يوم المستثمرين” الذي نظمته الشركة في مارس الماضي، أكدت “جي اي إيروسبيس” مجدداً توجيهاتها لعام 2024 وقدمت توقعات مالية طويلة المدى، بما في ذلك تحقيق أرباح تشغيلية تصل إلى 10 مليار دولار أمريكي* في عام 2028. واستعرضت الشركة كذلك إطارها لتخصيص رأس المال للاستثمار في النمو والابتكار، مع إعادة ما يقارب 70 – 75% من الأموال المتاحة للمساهمين.

يأتي إطلاق “جي اي إيروسبيس” استكمالاً لاستراتيجية التحول المالي والتشغيلي التي أطلقتها “جنرال إلكتريك” منذ سنوات؛ حيث اتخذت الشركة خطوات كبيرة لتعزيز أعمالها، بما في ذلك تخفيض الديون بأكثر من 100 مليار دولار منذ عام 2018. كما تبنت “جنرال إلكتريك” نهجاً مرناً عبر جميع أعمالها لمواصلة تحسين خدمة العملاء، الأمر الذي أفضى إلى إنشاء ثلاث شركات مستقلة –”جي اي هيلث كير”، و”جي اي ڤيرنوڤا”، و”جي اي إيروسبيس”– وأصبحت كل واحدة منها تتمتع بوضع جيد يؤهلها للاستفادة من إرث “جنرال إلكتريك” في الابتكار.

وحصل كل واحد من حاملي سجلات الأسهم العادية لشركة “جنرال إلكتريك” على حصة واحدة من الأسهم العادية لشركة “جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا.” مقابل كل أربعة أسهم من الأسهم العادية لشركة “جنرال إلكتريك” التي كان يمتلكها. ولأغراض ضريبة الدخل الفيدرالية في الولايات المتحدة، تم توزيع الأسهم بطريقة فعالة من الناحية الضريبية لمساهمي “جنرال إلكتريك” في الولايات المتحدة.

عملت شركة “بول، ويس، ريفكند، وارتون آند جاريسون” كمستشار قانوني لـ”جنرال إلكتريك” في عملية الإدراج، بينما تولت مؤسسات “إيفركور” و”مورجان ستانلي” و”بي جيه تي بارتنرز” دور المستشارين الماليين الرئيسيين. وتلقت الشركة المشورة القانونية أيضاً من “دي إل إيه بيبر آند جيبسون” و”دان آند كراتشر”، كما تلقت المشورة المالية من “سيتي بنك” و”كونسيلو جروب” و”بي إن بي باريباس” و”يو بي إس”. وستعلن “جي اي إيروسبيس” عن أرباح الربع الأول لعام 2024 في 23 أبريل 2024 عند الساعة 7:30 صباحاً بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية،

حول الناشر

اترك تعليقاً

مواضيع قد تعجيك

X