الأفلام تتصدر قائمة المحتوى الأكثر مشاهدة في الأجواء على رحلاتطيران الإمارات خلال 2023

شارك الخبر مع اصدقائك

كشفت طيران الإمارات، أكبر ناقلة جوية دولية في العالم، النقاب عن أكثر الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقية شعبية على الطائرات، وذلك من خلال تحليل بيانات ما شاهده الركاب أو استمعوا إليه لدى سفرهم عبر شبكة رحلات الناقلة من وإلى 140 وجهة حول العالم خلال عام 2023، الذي يعد واحداً من أكثر الأعوام نشاطاً في مجال السفر الدولي.

الأفلام الأكثر مشاهدة عبر نظام الترفيه الجوي

 حظي مسافرو طيران الإمارات بأفضل وأوسع الخيارات الترفيهية خلال عام 2023 عبر نظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، الذي يوفر أكثر من 6500 قناة تعرض الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى والبودكاست، والبث التلفزيوني المباشر لمتابعة آخر الأخبار وتغطية المباريات والأحداث الرياضية.

ومن بين أكثر من 2000 من أفلام هوليوود والعالم التي عُرضت عبر النظام، شملت قائمة الأفلام الأكثر مشاهدة من مسافري طيران الإمارات حول العالم في عام 2023 فيلم الخيال العلمي المذهل “أفاتار: ذي واي تو ووتر” والفيلم الكوميدي الرومانسي ” تيكيت تو بارادايس” وهو من بطولة جورج كلوني وجوليا روبرتس، وفيلم الحركة “توب غان: مافيريك”.

وشملت أفضليات المسافرين على الرحلات الطويلة في جميع أنحاء العالم أيضاً مجموعات الأفلام، مثل ثلاثية “لورد أوف ذي رينغز” الكاملة، وأفلام “جون ويك” الأربعة. أما بالنسبة للمحتوى بغير الإنجليزية، فقد جاء في صدارة قائمة الأفلام العالمية الأكثر مشاهدة اثنان من أفلام الحركة من إنتاج بوليوود، هما “فيكرام فيدا” و”بولا”، وفيلم الإثارة الفرنسي”لاسينديكاليست” والدراما الكورية “العودة إلى سيول”، والفيلم الفرنسي الفائز بجائزة السعفة الذهبية 2023 “أناتومي دون شوت”. كما جاء ضمن صدارة مشاهدات المتحدثين باللغة العربية الفيلم الإماراتي “خورفكان” الذي يصور مقاومة المدينة ضد غزو البرتغاليين في القرن السادس عشر.

وحظى الأطفال بخيارات واسعة من الأفلام، وشملت الاختيارات الأكثر شعبية في عام 2023 كلاً من “باس إن بوتس: ذي لاست وش” و”توم أند جيري كاوبوي أب”، و”تيت تايتانز غو” و”دي سي سوبرهيرو غيرلز” و”سوبر ماريو”.

أكثر المسلسلات والبرامج التلفزيونية شعبية

 شملت تفضيلات مسافري طيران الإمارات ذات نسب المشاهدة العالية مسلسلي “إتش بي أو ماكس سكسيشن” و”ذي وايت لوتس”. وفي فئة الكوميديا، شملت كلاً من: “فريندز” و”بروكلين ناين- ناين” و”ذي بيغ بانغ ثيوري”. أما في مجال الدراما التلفزيونية فقد جاء في الصدارة المسلسلان الدراميان: “ذي إنجلش” و”وومن أوف ذي موفمنت”، بالإضافة إلى المسلسل الدرامي الحافل بالإثارة “يور هانر” من بطولة برايان كرانستون.

وتضمنت أفضليات المراهقين والأطفال مسلسل “سكولد” الكوميدي الذي تدور أحداثه في التسعينيات ومسلسل “سبونج بوب سكوير بانتس” بينما تابع الأطفال مسلسلي “بلوي آند هي دوجي” الأسترالي و”سوبر تاتو” البريطاني.

أما بالنسبة لقنوات البث التلفزيوني المباشر عبر نظام اطيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، ، التي تضم “سبورت 24″، “بي بي سي”، “سي إن إن” و”سكاي نيوز العربية”، فقد تابع المسافرون مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والاجتماعية، بما في ذلك حفل تتويج الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا، وسباقات الفورمولا 1 ومباريات “إن إف إل سوبر بول”، ومباريات الدوري الإنجليزيي الممتاز، وبطولة “أوغوستا ماسترز”، وبطولة العالم للكريكيت 2023، وكأس العالم للرجبي 2023، وبطولة ويمبلدون للتنس، وبطولة “جولة موانئ دبي العالمية للغولف، وبطولة أمريكا المفتوحة للتنس. وكان الحدث الأكثر مشاهدة عبر البث التلفزيوني المباشر بطولة كأس العالم للكريكيت 2023.

الأغاني والمقطوعات الموسيقية المفضلة

أظهر مسافرو طيران الإمارات ذوقاً فنياً رفيعاً في الموسيقى مع بروز ألبوم “غرفة موزارت الموسيقية” ضمن صدارة أكثر المقطوعات الموسيقية شعبية في عام 2023، وذلم من مكتبة تضم أكثر من 3000 ألبوم، وأكثر من 500 قائمة تشغيل منسقة، وأكثر من 40 ألف مقطع صوتي، وأكثر من 4000 ساعة من الموسيقى والبودكاست.

كما جاء ألبوم “إد شاهين سابستركت” أيضاُ ضمن المراكز الثلاثة الأولى، ولم يكن من المستغرب أن تتصدر تايلور سويفت وألبومها “ميدنايت” المركز الأول ضمن أكثر الأغاني شعبية بين المسافرين. أما بالنسبة للأطفال فقد جاء في صدارة المقاطع الغنائية والموسيقية لديهم كل من: “آيس جونيور”، و”كوكوميلون” و”بلوي، كيذزبوب” و”إنكانتو”.

وتضمنت قوائم التشغيل الأكثر شعبية على رحلات طيران الإمارات أفضل أغاني فيروز والكلاسيكيات الخليجية، وقائمة “أريجيت سينغ”، وأغاني البوب الخالدة لفرقة “أبا”. أما بالنسبة للأغاني ومقاطع الموسيقى العالمية، فقد تصدرت إنتاجات الهند وكوريا وأفريقيا خيارات المسافرين، مع احتلال أغاني “جيمين” من كوريا و”بورنا بوي” من نيجيريا، و”إس بي 19″ من الفلبين صدارة قائمة المغنين الأكثر استماعا.

محتوى السعادة والرفاهية

 توفر طيران الإمارات محتوى خاصاً ببرامج السعادة والرفاهية بات يحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين. إذ تصطحب سلسلة الاسترخاء في الطبيعة المشاهدين إلى رحلات رائعة إلى الحدائق الطبيعية حول العالم، كما تكشف مجموعة من الأفلام الوثائقية الاستكشافية عن طرق فريدة لعيش الحياة. وإلى جانب ذلك أتيحت الفرصة للمسافرين خلال عام 2023 لمتابعة مسلسل “العيش بحرية بالغة: كيف تغيرون حياتكم”، حيث تذهب صوفي مورغان في رحلة برية عبر المملكة المتحدة للقاء أشخاص تجمعهم الرغبة في بناء حياة جديدة حول الأشياء التي يحبونها. وكان من أكثر المسلسلات شعبية أيضاً مسلسل “رواية القصص مع جيان باور: ما هي قصة حياتك؟”، حيث يغوص جيان باور، مؤسس “تي إل سي ليونز” في عالم رواية القصص وينصح الجمهور كيف يمكنهم تحويل قصتهم الشخصية إلى أعظم نقاط قوتهم.

نهاية متميّزة للعام على نظام الترفيه الجوي

 بمناسبة موسم الأعياد واستعداد الكثيرين للسفر لقضاء العطلات تختتم طيران الإمارات عام 2023 مع نخبة من أروع الأفلام على نظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، حيث يمكن للمسافرين التمتع بمشاهدة الفيلم الكوميدي “باربي” المتصدر لقائمة أكثر الأفلام مبيعا في شباك التذاكر، والمتوفر باللغات العربية والفرنسية والألمانية والإيطالية والبرتغالية البرازيلية واليابانية والروسية والصينية. ويتوفر فيلم “باربي” أيضًا بميزة “الوصف الصوتي”، ما يتيح لضعاف البصر متابعته، مع وجود سرد صوتي يصف ما يحدث على الشاشة. حيث تقدم طيران الإمارات ما يصل إلى 130 فيلماً مع وصف صوتي وأكثر من 250 فيلماً مع شرح مكتوب.

ويمكن لعشاق الإثارة مشاهدة الجزء الأول من فيلم التشويق والإثارة “المهمة المستحيلة: ديد ريكونينغ”، الذي صُوّرت بعض مشاهده في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو متاح على نظام الترفيه الجوي بثمان لغات، وكذلك فيلم “ذي إكوالايزر 3” بطولة دينزل واشنطن، علما بانه يمكن للمسافرين أيضاً مشاهدة الثلاثية بأكملها عبر النظام.

ولعشاق الإثارة هناك فيلم “غراند توريزمو” المستوحى من القصة الحقيقية لسائق سيارات السباق جان ماردينبورو، وهو لاعب ناجح يصبح متسابقاً حقيقياً. وهناك أيضاً مقابلة حصرية في البودكاست مع جان ماردنبورو يتحدث فيها عن صناعة الفيلم.

ترفيه عالمي على نظام الترفيه الجوي في 2024

مسافرو طيران الإمارات خلال عام 2024 على موعد مع تطورات مثيرة على نظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، بدءاً من شراكات المحتوى الحصرية الجديدة وحتى أنظمة الترفيه الجوي من الجيل التالي التي توفر تجارب سينمائية وشخصية لا تُنسى للمسافرين على الأسطول الجديد المكون من 50 طائرة من طراز A350.

وفي يناير (كانون الثاني)، يمكن للمسافرين مشاهدة فيلم   Expend4bles، والمجموعة الكاملة للنسخ الأربع من هذا الفيلم، كما تشمل قائمة الأفلام المميزة خلال الشهر “ذي كرييتور” وهو فيلم خيال علمي من إخراج روج وان، وفيلم الأطفال الناجح “بو باترول: ذي مايتي موفي”. وفي فبراير (شباط)، يشاهد المسافرون فيلم “أوبنهايمر” الحائز جوائز، وهو من إخراج كريستوفر نولان، وكذلك الفيلم الدرامي “بريسيلا” الذي يحكي السيرة الذاتية لزوجة إلفيس بريسلي، ومزيداً من الإضافات النوعية إلى أكبر مكتبة ترفيهية في الأجواء على مستوى العالم.

حول الناشر

مواضيع قد تعجيك

X