“البحر الأحمر الدولية” تعرض فلماً وثائقياً عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر

شارك الخبر مع اصدقائك

أعلنت “البحر الأحمر الدولية”، المطورة لأكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحًا في العالم – وجهتي “البحر الأحمر” و”أمالا” – عن تعاونها مع شركة الإعلام والترفيه العالمية الرائدة “وارنر بروذرز ديسكفري لإنتاج فيلم وثائقي يسلط لضوء على أهمية مكافحة تأثير التغير المناخي على الشعب المرجانية في البحر الأحمر.

ومن المقرر أن يُعرض الفيلم الوثائقي “تحت سطح البحر.. كفاح من أجل الشعب المرجانية” على قناة “ديسكفري” في يوم الأرض الذي يوافق لـ 22 أبريل 2024، والذي سيركز على جهود “البحر الأحمر الدولية” في حماية البيئة، بالإضافة لاهتمامها في أن يكون التطوير المسؤول بمفهوم مستدام، هو جوهر عملها.

ومن جهته قال جون باغانو، الرئيس التنفيذي لـ “البحر الأحمر الدولية”: “نستوحي إلهامنا في “البحر الأحمر الدولية” من الطبيعة ويقودنا العلم. تحتضن وجهاتنا أجمل الشعب المرجانية على مستوى العالم. ومع هذا، فإن الشعب المرجانية الموجودة في البحر الأحمر غير منيعة. يستخدم علمائنا تقنيات مبتكرة لحماية ورعاية الشعب المرجانية، وفي الوقت ذاته فإنهم يشاركون هذه المعرفة مع الآخرين للمساهمة في حماية الشعب المرجانية حول العالم.

يهدف فيلم “تحت سطح البحر.. كفاح من أجل الشعب المرجانية” إلى تسليط الضوء على جمال وحساسية هذه العجائب الموجودة تحت الماء، ما يؤكد على أهمية التعاون العالمي في الحفاظ على بحارنا وكنوزها”.

وتدور أحداث الفيلم حول رحلة رائعة للمحترفة الغوص الحُر السعودية سلمى شاكر، وذلك أثناء استكشافها لأبحاث الشعب المرجانية الرائدة التي أجراها علماء “البحر الأحمر الدولية” و “جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية” (KAUST). ويتجاوز الفيلم الحدود الجغرافية، حيث ينتقل بالمشاهدين إلى الشعب المرجانية في المكسيك، ويقدم سرديات وقصص عن التحديات التي تواجهها الشعب المرجانية على الصعيد العالمي.

يكمن جوهر الفيلم حول الشعب المرجانية التي لم تستكشف بعد على امتداد ساحل البحر الأحمر في السعودية، وتهدف “البحر الأحمر الدولية” إلى إزاحة الستار عن أسرار هذه المنطقة غير المكتشفة، بغرض إظهار تنوعها البيولوجي الفريد ودورها المهم في دعم النظام البيئي العالمي. ويتعمق الفيلم الوثائقي أيضاً حول القيمة المضافة والمنافع المحتملة من أبحاث الشعب المرجانية في البحر الأحمر، للنظام البيئي على الصعيد العالمي.

بدورها، عبَّر كيري ماكيفوي، مدير القنوات المعلوماتية في شبكات “ديسكفري” لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في “وارنر بروذرز ديسكفري: “تفخر “وارنر بروذرز ديسكفري بالشراكة مع “البحر الأحمر الدولية” في صناعة الفيلم الوثائقي “تحت سطح البحر.. كفاح من أجل الشعب المرجانية”، ونؤمن في مؤسستنا بقوة تأثير سرد القصص للترفيه والتحفيز نحو التغيير، ويجسِّد هذا الفيلم هذا الالتزام بشكل واضح”.

ويضم الفيلم مرئيات متنوعة من مجموعة خبراء ومتخصصين، لتقديم نظرة شاملة عن الحالة الحالية للشعب المرجانية عالمياً وأهميتها في النظام البيئي، بالإضافة لاستعراض الجهود المستمرة لحمايتها.

وقد عرض الفلم حصريا على هامش مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ COP28 في دبي، باستضافة “البحر الأحمر الدولية”. وسوف يتم بثه – أيضاً – على قناة “ديسكفري” في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

يُذكر أن وجهة “البحر الأحمر” استقبلت العام الماضي أول زوارها، ويستقبل “مطار البحر الأحمر الدولي” جدولًا منتظمًا للرحلات الداخلية منذ شهر سبتمبر 2023، بالإضافة لاستقبال الرحلات الدولية من دبي بدءًا من18  أبريل 2024. وقد تم أيضاً افتتاح اثنين من منتجعات الوجهة، وهناك ثلاثة منتجعات أخرى في طريقها للافتتاح هذا العام.

هذا، كما سيتم افتتاح وجهة ثالثة، وهي منتجع “ثول الخاص” هذا العام، ويجري العمل على وجهة “أمالا” وفقاً للمخطط الزمني لاستقبال أوائل زوارها في عام 2025، عندما يتم الانتهاء من إنشاء المنتجعات الأولى كجزء من المرحلة الأولى من “تربل باي”، إلى جانب “كوراليوم” ونادي اليخوت العالمي.

حول الناشر

مواضيع قد تعجيك

X