الدورة المقبلة من مؤتمر دبي الرياضي الدولي ودبي جلوب سوكر تنطلق في يناير المقبل

شارك الخبر مع اصدقائك
  • قائمة المرشحين الـ30 لجائزة أفضل لاعب في العالم تتضمن 13 من نجوم الدوري الممتاز
  • الفعالية التي يستضيفها مجلس دبي الرياضي تُدرج جائزتين مخصصتين للشرق الأوسط وتشهد تنافس إيرلينج هالاند وهاري كين وكيليان مبابي وكريستيانو رونالدو على جائزة مارادونا لأفضل هدّاف في عام 2023

كشف مجلس دبي الرياضي عن انطلاق فعاليات الدورة الثامنة عشرة من مؤتمر دبي الرياضي الدولي والدورة الرابعة عشرة من جوائز دبي جلوب سوكر، أحد أبرز الفعاليات العالمية التي تحتفي بالتميز في كرة القدم، يوم 19 يناير المقبل في منتجع أتلانتس النخلة الفاخر، ويشهد تنافس 30 لاعباً على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، بمن فيهم عشرة لاعبين من فريق مانشستر سيتي، بطل دوري أبطال أوروبا، وهاري كين من بايرن ميونيخ، وجود بيلينجهام من ريال مدريد، ومحمد صلاح من ليفربول.

ويستضيف حفل الجوائز ومؤتمر دبي الرياضي الدولي نخبة من ألمع نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين، بينما تسجل قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم هيمنة اللاعبين الأوروبيين إلى جانب كريستيانو رونالدو من نادي النصر السعودي، وليونيل ميسي من نادي إنتر ميامي.

وتضم قائمة المرشحات الـ20 لجائزة أفضل لاعبة كرة قدم في العالم كل من إيتانا بونماتي الفائزة بكأس العالم مع منتخب إسبانيا، وسامانثا كير من نادي تشيلسي للسيدات، ونجمة المنتخب الألماني ألكساندرا بوب. في حين تتضمن قائمة النوادي المرشحة لجائزة أفضل نادي كرة قدم للسيدات، نادي برشلونة حامل لقب دوري أبطال أوروبا، ونادي تشيلسي الفائز لست مرات بالدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات. كما تبرز أندية نابولي والأهلي والاتحاد وفلومينينسي ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل نادي كرة قدم للرجال.

ويتصدر بيب غوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي والذي قاد فريقه للفوز بثلاثية تاريخية، قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرّب كرة قدم، إلى جانب المدرب السويسري مارسيل كولر، الذي قاد نادي الأهلي للحصول على خمسة تتويجات خلال 10 أشهر فقط؛ وكارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد والأكثر تتويجاً في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعد أن فاز باللقب أربع مرات. ويتنافس كل من هالاند وكين ورونالدو ومبابي على الفوز بجائزة مارادونا لأفضل هدّاف، حيث لا يفصل بينهم سوى فارق بسيط في عدد الأهداف، وذلك قبل أقل من ستة أسابيع على نهاية العام.

وتشهد دورة هذا العام إضافة جائزتين جديدتين لفئات جوائز الشرق الأوسط، في ظل انتقال لكريستيانو رونالدو إلى الدوري السعودي، الأمر الذي لفت أنظار العالم إلى كرة القدم في المنطقة. كما يتصدر اللاعب البرتغالي قائمة المرشحين الـ12 لجائزة أفضل لاعب كرة قدم في الشرق الأوسط بعد أن بدء مسيرته في الدوري السعودي، بينما تتضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل نادي كرة قدم في الشرق الأوسط ثمانية أندية، من بينها الهلال والأهلي والنصر.

ويمكن لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم التصويت عبر الإنترنت للاعبيهم المفضلين ومساعدتهم على دخول القائمة النهائية عبر إحدى عشرة فئة من إجمالي 16 فئة رئيسية إلى جانب أربع جوائز رقمية ابتداءً من اليوم ولغاية 7 ديسمبر، وذلك بزيارة الرابط vote.globesoccer.com. ويتم بعد ذلك التصويت لاختيار الفائزين بين يومي 12 و28 ديسمبر من قبل الجمهور ولجنة تحكيم جلوب سوكر التي تضم أكثر من 30 شخصية بارزة في عالم كرة القدم، بمن فيهم فرانشيسكو توتي وإيكر كاسياس ولويس فيجو ومارسيلو ليبي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سعادة سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: “أصبح مؤتمر دبي الرياضي الدولي و جوائز دبي جلوب سوكر والتي انطلقتا عامي 2006 و2010 تواليا، منصة عالمية تحظى بشعبية في أنحاء العالم وتشهد نمواً لافتاً كل عام منذ إطلاقها، بما يساهم في تطوير كرة القدم العالمية وتسليط الضوء على انجازات المتميزين فيها من لاعبين ومدربين وصنّاع قرار، ويؤكد تجمّع نخبة نجوم كرة القدم العالمية في دبي على مكانة المدينة واحتفائها بالتقدم الذي تحققه كرة القدم في المنطقة والعالم، الأمر الذي يظهر بقوة من خلال إطلاق الجائزتين الجديدتين لجوائز دبي جلوب سوكر المخصصتين لمنطقة الشرق الأوسط”.

ومن جهته، قال توماسو بيندوني، المؤسس والرئيس التنفيذي لجلوب سوكر: “تساهم شراكتنا مع مجلس دبي الرياضي بقوة في تعزيز النمو المتواصل لجوائز جلوب سوكر، ونستعد لاستضافة حفلنا للعام الجاري في منتجع أتلانتس النخلة الشهير عالمياً. وأترقب في كل عام تصويت الجمهور؛ إذ لطالما كانت أصواتهم عاملاً مهماً بالنسبة لنا، وهذا ما يؤكده إطلاق تطبيقنا الجديد الذي يتيح للجمهور من أنحاء العالم التصويت للفئات الـ 11 الرئيسية إلى جانب أربع فئات رقمية، والاختيار بين أكثر من 220 مرشح من أنحاء أفريقيا وأستراليا وآسيا والأمريكيتين وأوروبا. ونفخر بأن جوائز دبي جلوب سوكر تمثل كرة القدم العالمية على أحسن وجه من قلب إمارة دبي”.

وأعلن بيندوني عن نجاح جوائز جلوب سوكر في استقطاب اثنتين من الجهات الراعية الجديدة، بما في ذلك شيبا ساجا، منظومة الألعاب الإلكترونية المترابطة، بصفتها الشريك المُقدم الرسمي، وشركة تاتاتو بصفتها راعي ذهبي. وتشهد الفعالية دعم الجهات الراعية المعتادة، بما يشمل الجهات الراعية البلاتينية شركة النابوده للسيارات “أودي”، ومجموعة طيران الإمارات، إلى جانب الجهات الراعية الذهبية؛ شركات تاتاتو ومونتيجرابا وباور هورس وسيلفر ساندز وسوشي سامبا.

وعلى غرار السنوات السابقة، يجري بث جوائز دبي جلوب سوكر مباشرة على الإنترنت يوم 19 يناير ويمكن متابعتها من مختلف أنحاء العالم. وسيتم نشر آخر المستجدات حول الحفل قبيل انطلاقه، بينما يتم بث فعاليات مؤتمر دبي الرياضي الدولي، الذي يقام في موقع الحفل نفسه، على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بجلوب سوكر. كما يتوفر تطبيق جوائز جلوب سوكر للتحميل من خلال متجري أبل ستور وجوجل بلاي.

حول الناشر

مواضيع قد تعجيك

X