السياحة في موريشيوس تنتعش خلال 2023

شارك الخبر مع اصدقائك

تشتهر موريشيوس بشواطئها الرائعة ومناظرها الطبيعية الساحرة وثقافتها النابضة بالحياة وقد شهدت انتعاشًا ملحوظًا في قطاع السياحة في عام 2023 بعد أزمة كوفيد وتتضرر قطاع السياحة في معظم دول العالم، مما يؤكد مرونة الوجهة في مواجهة التحديات.

السياحة نشاط يساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد ويكتسب هذا القطاع أهمية حيوية حيث يمثل حوالي 24% من الناتج المحلي الإجمالي ويوظف حوالي 10% من القوى العاملة المحلية. كما أنه مصدر رئيسي للعملة الأجنبية وهناك وعي بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية وتعزيز الاستدامة حيث تهدف الوجهة إلى الحصول على الشهادة الخضراء بحلول عام 2030.

حققت حملة “اشعر بالطاقة على جزيرتنا”، التي أطلقتها هيئة موريشيوس للترويج السياحي “MTPA” في مارس 2023، نجاحًا كبيرًا بين المتخصصين في الصناعة والسياحة فهي دعوة لاكتشاف الطاقة الفريدة لموريشيوس كوجهة للشعور بالتواصل والحرية.

وحظيت الحملة بإشادة دولية باسم “الحملة الإعلامية للوجهة” في حفل توزيع جوائز Hospitality ON الذي أقيم في نوفمبر 2023 في باريس وتم عرض الأساليب والمفاهيم الأكثر ابتكارًا وقد عُقد هذا الحدث تحت رعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

أعرب Donald Payen وأرفيند بوندون، رئيسي هيئة موريشيوس للترويج السياحي “MTPA”، عن تقديرهما للجهود الكبيرة التي بذلها جميع أصحاب المصلحة والنتائج التي تم تحقيقها.

“يسعدنا أن نرى نتائج العمل التعاوني الذي تم تنفيذه تحت رعاية لجنة قطاع السياحة العام والخاص والذي بادر به نائب رئيس الوزراء والوزير المسؤول، السيد ستيفن أوبيغادو ونحن لدينا آمال كبيرة في المستقبل ونعتزم بشدة مواصلة توسيع نطاق الوصول العالمي لوجهتنا.”

يتطلع كل من السادة باين وبوندون إلى عام 2024 واعد ومثمر ومرضي لجميع أصحاب المصلحة في وجهتنا”.

حول الناشر

مواضيع قد تعجيك

X