توسّع في تجارب الطعام مع أشهى المأكولات في 10 مطاعم جديدة في بلدة العلا القديمة

شارك الخبر مع اصدقائك

العلا – ياسمين المحمد

شهدت العلا في الأشهر السابقة توسعاً في تقديم تجارب طعام متنوعة وشهيّة لزوّارها، تتضمن الأطباق السعودية التقليدية، والمأكولات اللذيذة، والوجبات الخفيفة وغيرها من الخيارات الشهية التي تقدّم على طاولات 10 مطاعم ومقاهى في بلدة العلا القديمة وفي أنحاء المدينة المختلفة، حيث ستأخذ المطاعم زوّارها عبر رحلة طهي فريدة من نوعها تجمع بين أصول الضيافة السعودية الدافئة والمنتجات المحلية الطازجة من واحة العلا وتجارب تناول الطعام اللا مثيل لها، بالإضافة لبعض االمطاعم الجديدة في واحتي خيبر وتيماء المجاورتين للعلا.

وتشمل قائمة المطاعم الجديدة في العلا:

ساس العلا: يعدّ “ساس” الذي استُوحي اسمه من اسم مالكه “ساسا”، واحداً من المطاعم التاريخية البارزة في مونت كارلو حيث يمكن للضيوف تناول الطعام والشراب على أنغام الموسيقى طوال الليل. ولطالما كان هذا المكان المتميز منذ عام 1993، نقطة جذب للمشاهير، حيث يرحب بالضيوف الدوليين من جميع الأجيال ممن يبحثون عن الأناقة والأجواء الاحتفالية. ويقدّم مطعم ساس العلا والذي يقع وسط المناظر الصحراوية الخلابة خدماته بأفضل صورة، حيث يقدّم وجبات العشاء متبوعة بإيقاعات الدي جي النابضة بالحياة، بما يضمن للضيوف تجربة فريدة من نوعها. وقد تمّ افتتاح “ساس” منذ الأول من ديسمبر 2023.

فيلا فيروز: يتمتع هذا المطعم الرائد في المطبخ اللبناني بخبرة تزيد على عقدين من الزمن في تقديم نكهات الشرق الأوسط الأصيلة. من اللحوم المشوية على الفحم إلى المعجنات محلية الصنع ومجموعة متنوعة وشهية من المقبلات، ويَعِد هذا المطعم المصمّم بأناقة ملفتة، روّاده برحلة طهي لا تُنسى مستوحاة من تقاليد الطهي القديمة.

مقهى خيبر: وتعزيزاً لمكانة واحة خيبر الغنية بالكنوز الجيولوجية، يدعو “مقهى خيبر” زوّاره لتذوّق القهوة والحلويات في منطقة عين الجمة، التي توفّر تجربة غامرة طوال اليوم وسط الجمال الطبيعي الساحر لمحيطها البركاني.

مقهى سمرة: يقع مقهى “سمرة” وسط المباني الطينية القديمة في واحات تيماء التاريخية، ويقدم تجربة فريدة من نوعها تمزج بين القهوة التقليدية والحلويات المشهورة محلياً، للاستمتاع بها وسط مناظر طبيعية خلابة.

قلب الواحة: أما في مطعم “قلب الواحة” بواحة العلا فيجمع الطهاة السعوديون بين التراث الثقافي وبراعة الطهي، ويُقدمون قائمة طعام مميزة تجمع المفهوم المعاصر في تحضير الأطعمة الطازجة، من المزرعة إلى المائدة، مع الوصفات التقليدية، وتتضمن القائمة مجموعة متنوعة من الأطباق تتراوح بين لفائف الباذنجان الغنية بالنكهات، وصلصة الأفوكادو مع القرنبيط بطعمها الفريد، بالإضافة إلى شرائح اللحم “توماهوك”.

كاريبو: وبدورها تقدّم سلسلة كاريبو كوفي الشهيرة تجربة فريدة تمتزج فيها رائحة القهوة الطازجة مع الطبيعة الساحرة في موقع هادئ بواحة تيماء أمام قصر الرمان.

خلاصة: كما يمكن الآن لزوار الحِجر، أول موقع في السعودية يدرج ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، الاستمتاع بتجربة قهوة ممتعة في مقهى “خلاصة” والمعروف بقائمة متنوعة من المشروبات الساخنة والباردة والكرواسان والكيك والبسكويت وغيرها، وذلك في مركز الزوار بالحِجر.

آر يو سي: وينقل مقهى “آر يو سي” تجربة المقاهي الباريسية إلى العلا، حيث يوفر أجواء مريحة وهادئة لرواد المقهى الذي يقدّم لزواره جميع الوجبات من الإفطار إلى العشاء، من خلال مجموعة مختارة من الأطباق الفرنسية النموذجية، ما يشكّل مكاناً مثالياً للقاء مميز.

فريش هاوس: يَعِد “فريش هاوس” والذي ولد من رؤية رواد أعمال سعوديين، زوّاره بخيارات طعام سريعة وطازجة وصحية ولذيذة.

ريسباير لونج: وبدوره يقدّم مقهى “ريسباير لونج” الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، تجربة مميزة بوصفه مكاناً مبتكراً ومستداماً، حيث يعتمد على تقنيات صديقة للبيئة كجزء أساسي من رسالته لتعزيز أسلوب حياة صديق للبيئة.

وتنضم المطاعم الجديدة إلى مجموعة ممتازة من المطاعم الفاخرة في العلا، مثل “تاما في هابيتاس” العلا، و”حرة” و”زعفران” في بانيان تري العلا، و”مرايا سوشل” للشيف الحائز على نجمة ميشلان جيسون أثرتون، والمطعم المفضل دائماً “سموير”.

حول الناشر

مواضيع قد تعجيك

X