رأس الخيمة تنضم إلى أفضل وجهات الزفاف لتسهيل الزواج المدني

شارك الخبر مع اصدقائك

تستعد رأس الخيمة لتصدر قائمة أشهر وجهات الزفاف العالمية والتي تشمل سيشل وتايلاند وقبرص، حيث تقدم الإمارة عروضاً فريدة للأزواج من جميع أنحاء العالم لإقامة حفل زواج مدني أكثر من رائع. وباعتبارها إحدى الوجهات الأكثر تنوعاً وجمالاً في المنطقة، تعد الإمارة الوجهة الجديدة المثلى لعشاق الرومانسية والتي من المؤكد ستجذب الأزواج والمتزوجين حديثاً لتعزز روحهم المعنوية وتبشرهم بمستقبل سعيد معاً.

الخيار الأفضل لمنظمي حفلات الزفاف – سرعة في الإجراءات القانونية

عقب سن القوانين الجديدة التي تنظم الزواج المدني في الدولة في وقت سابق من العام الجاري، أطلقت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة برنامج اعتماد جديد يمكّن منظمي حفلات الزفاف من تسهيل الإجراءات القانونية للزواج المدني. ولم يسبق لأي وجهة أن وفرت مثل هذه السهولة والمرونة لمنظمي حفلات الزفاف المحليين والدوليين، خاصة مع ميزة الوصول إلى منصة التعلم الإلكتروني والتي تتيح لهم كسب فهم أعمق لإجراءات الزواج المدني في الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب تزويدهم بمجموعة من الموارد لمساعدتهم على التعامل مع هذه الإجراءات بثقة. وسيتمكن منظمو حفلات الزفاف الذين يستكملون برنامج التعلم الإلكتروني بنجاح ويحصلون على الاعتماد من نيل تصاريح سريعة وتنظيم الاحتفالات في أماكن فريدة بكل معنى الكلمة ضمن رأس الخيمة.

الخيار الأمثل للأزواج – حفلات الزفاف ذاتية التنظيم

بالنسبة للأزواج الذين يتطلعون إلى ترتيب ليلة العمر دون مساعدة منظمي حفلات الزفاف المعتمدين، سيجدون العملية في غاية السرعة والبساطة، حيث يمكنهم استخدام بوابة إلكترونية مخصصة يمكن الوصول إليها عبر موقع حكومة رأس الخيمة (https://www.rak.ae/wps/portal) تتميز بواجهة سهلة الاستخدام حيث لا يتعين على المتقدمين سوى تقديم الوثائق ذات الصلة، ليتم إخطارهم بعدها عبر البريد الإلكتروني عند الموافقة لاختيار موعد الحفل. ويمكن للزوجين أيضاً اختيار إتمام مراسم الزواج في أحد المواقع الفريدة في الإمارة بدل المثول أمام المحكمة. كما يمكن للأزواج الرجوع إلى دليل الفيديو المميز هذا.

وفي إطار تعليقه على الموضوع قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “تشتهر رأس الخيمة بمناظرها الطبيعية الخلابة وخدمات الضيافة عالمية المستوى، مما يجعلها الخيار الأمثل لإقامة حفلات الزفاف في وجهة مميزة للغاية. وباعتبارها من أكثر الوجهات ابتكاراً في العالم وتتبوأ مكانة رائدة في المنطقة، فإن إطلاق برنامج اعتماد منظمي حفلات الزفاف الجديد يؤكد التزام الهيئة بدعم السياحة في الإمارة وتنويع التجارب المتاحة. ومن خلال توفير إجراءات مبسطة تخدم منظمي حفلات الزفاف والأزواج على حد سواء، نثق بأن رأس الخيمة ستصبح وجهة زفاف رائدة تتيح للأزواج التخطيط لحفل زفافهم بسهولة مطلقة”.

أجواء رائعة للزفاف

تضم رأس الخيمة مجموعة مؤلفة من 50 منشأة وأكثر من 8000 غرفة وجناح تشمل فنادق عالمية المستوى على شاطئ البحر ومنتجعات صحراوية فاخرة، كما توفر الإمارة مجموعة متنوعة من أماكن الزفاف التي تناسب جميع الميزانيات والأذواق. ومن المتوقع أن تضاعف رأس الخيمة مشاريعها وتستضيف علامات تجارية عالمية معروفة بمجال الضيافة مثل “أنانتارا”، و”وين”، و”نوبو”، و”سوفيتيل”، و”نيكي بيتش”، و”جي دبليو ماريوت” خلال السنوات القليلة المقبلة. وتتمتع رأس الخيمة بموقع مثالي رائع بين الشرق والغرب، بالقرب من أوروبا وآسيا وأفريقيا، ويمكن للأزواج وضيوفهم الوصول إليها بسهولة عبر رحلات جوية قصيرة مباشرة أو غير مباشرة.

كما توفر الإمارة طيفاً من الوجهات الفريدة التي تحتضن مواقع خلابة للاحتفالات المخصصة. إذ توفر كل من الجزيرة الحمراء – آخر مواقع خروج السفن للغوص على اللؤلؤ وأنشطة الملاحة البحرية، وقلعة ضاية – الحصن الوحيد الواقع على قمة التلة الذي ما يزال موجوداً في دولة الإمارات العربية المتحدة – للأزواج فرصة العمر لاستضافة احتفالاتهم وسط المواقع المدرجة على قائمة اليونسكو الارشادية المؤقتة لمواقع التراث العالم. أما بالنسبة للأزواج الأكثر ميلاً للتشويق والمغامرة، فإن منصة المشاهدة في جبل جيس تعتبر المكان الأمثل لتنظيم احتفالات لا تنسى، حيث تقع على ارتفاع 1250 متراً فوق مستوى سطح البحر وتتسم بإطلالات خلابة على جبال الحجر والخليج العربي.

وتتميز رأس الخيمة بكونها تجمع بين الطابعين العريق والحديث. وهي توفر خيارات تناسب جميع الأزواج سواء الذين يحبون تجربة المشي لمسافات طويلة، أو التجديف بقوارب الكاياك، أو التزحلق على الحبل المعدني (زيبلاين)، أو التخييم تحت أضواء النجوم، أو ممارسة الرياضات المائية، وصولاً إلى أولئك الذين يبحثون عن المغامرة في الأسواق المحلية والتعمق في الثقافة الغنية لواحدة من معالم الجذب الفريدة مثل لآلئ السويدي، مزرعة اللؤلؤ الوحيدة في الإمارات العربية المتحدة. وسواء كانوا من عشاق الهدوء أو المغامرات المليئة بالتشويق، تدعو رأس الخيمة جميع الأزواج للاستمتاع بشهر العسل عبر صحاريها مترامية الأطراف وجبالها الخلابة وشواطئها المشمسة ومناطقها الحضرية الصاخبة.

وإلى جانب الزيادة التي شهدتها في إيرادات حفلات الزفاف بنسبة 330% منذ يناير حتى أكتوبر 2023 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، تحرز هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تقدماً كبيراً على صعيد ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة فريدة وجذابة لتنظيم حفلات الزفاف. كما قدمت الهيئة مؤخراً سلسلة من باقات الحوافز الجديدة لمنظمي حفلات الزفاف بهدف تعزيز رحلتهم في مختلف جوانبها – بدءاً من الإعفاء من رسوم الإيجار ووصولاً إلى الخدمات المجانية في الفنادق.

حول الناشر

مواضيع قد تعجيك

X