رحلة للسفر عبر تاريخ التزلج من خلال فعالية التزلّج بالعجلات على إيقاع الموسيقى في العلا

شارك الخبر مع اصدقائك

أعلنت لحظات العلا عن إطلاقها للنسخة الثانية من فعالية “التزلج بالعجلات على إيقاع الموسيقى” من تقديم الفنان العالمي “سويز بيتس”، حيث ستفتح أبوابها للزوار في 25 يناير  الجاري وذلك ببرامج متنوعة على مدار العام، وسيستقبل التفعيل الأول الزوار من 25 يناير 2024 وحتى 27 أبريل 2024، وسيتم الإعلان عن البرامج الأخرى لاحقاً.

وتعود فعالية التزلج الاستثنائية، التي تم إطلاقها العام الماضي لفترة محدودة كجزء من مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء، إلى حي الجديدة للفنون تحت شعار “رحلة آلة الزمن في الجديدة” لتكون معلماً ثقافياً جديداً ووجهةً تخلق أجواء الحنين إلى الماضي في قلوب شباب العلا، مع توجهٍ إبداعيٍ نحو المستقبل  وذلك بطريقة مبتكرة لتقديم التجربة بشكل مختلف ومثير.

سيتيح التصميم والمفهوم الجديدان للزوار تجربة ثلاث فترات زمنية من خلال التزلج بالعجلات مع موسيقى الهيب هوب والريغيتون والرقص، حيث تبدأ من السبعينيات، العصر الذهبي للتزلج، عندما كانت منطقة “الجديدة” حديثة النشأة، إلى التسعينيات، عصر الحنين لدى معظم الأشخاص، ثم إلى المستقبل بتصور كيف سيبدو عام 2030 وما بعده في المملكة العربية السعودية.

تمّ تصميم منطقة التزلج بشكل خاص وبإشراف خبراء دوليين لتوفر تجربةً أكثر إثارة من سابقتها. ابتكرت شركة التصميم الشهيرة عالميًا كي كونسبت، والتي يقع مقرها الرئيسي في دبي والرياض، تجربة شاملة وغامرة تشمل التزلج والرقص والتواصل بالإضافة إلى تناول المأكولات؛ وتهدف إلى إعادة تعريف تجارب الترفيه الفاخرة من خلال نهجها الإبداعي والمبتكر.

وستتضمن الفعالية ألعاب شهيرة مثل باك مان وبين بول، بالإضافة إلى نفق غامر يصحب الزوار في رحلة عبر تاريخ منطقة الجديدة، والعصر الذهبي للتزلج بالعجلات، والمستقبل بعام 2030 وما بعده.

وقال رامي المعلم، نائب الرئيس لقطاع إدارة وتسويق الوجهات السياحية في الهيئة الملكية لمحافظة العلا: “بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من فعالية “التزلّج بالعجلات على إيقاع الموسيقى” العام الماضي، كان من الضروري تقديم نسخة ثانية تلبيةً لطلب أبناء مجتمعنا المحلي وزوار العلا من مختلف أنحاء العالم. ونفخر في العلا بتنظيم الفعاليات والتجارب الحصرية، حيث نوفر فرصةً للتواصل واختبار لحظات لا تٌنسى. وبما أنّ التزلج على العجلات نشاطٌ يلائم جميع الفئات العمرية والمستويات الاحترافية، فإنني أدعو الجميع، بدءًا من المحترفين المتمرسين والهواة المتحمسين إلى المبتدئين، للانضمام إلينا للاستمتاع بتجربة استثنائية”.

وقال الموسيقي العالمي سويز بيتز أن تطور فعالية “التزلّج بالعجلات على إيقاع الموسيقى” يعكس مدى التطور الثقافي والإبداعي الذي تشهده المملكة العربية السعودية، وسيتجاوز ما خطط له هذا العام حدود الموسيقى والفن ويثبت أن الإبداع يمكن أن يكون في مختلف أنحاء العالم.

وبدورها قالت رائدة الأعمال السعودية نور طاهر: “من خلال العمل مع الفريق الموهوب في كي كونسبت، أردنا أنا وسويز التركيز بشكل خاص على المجتمع والثقافة والحركة عبر الزمن في هذه النسخة الثانية من الفعالية. لقد أردنا توفير وجهة تتميز بالأضواء والألوان والتصميمات الساحرة. ستبدأ الرحلة عبر نفق يوضح الفترات الزمنية الثلاثة المختلفة، ويصحب الجميع من الماضي إلى مستقبل المملكة العربية السعودية”.

تُعدّ العلا من أبرز وجهات السفر في المملكة، ومركزاً للتراث الثقافي والتاريخي، ومقصداً للفعاليات المميزة والتجارب الفريدة. وستعمل هذه الفعالية على تعزيز التبادلات الثقافية وإيجاد مزيج من الممارسات الغربية بلمساتٍ شرقية. كما تتيح الفعالية فرصةً للقاء أفراد المجتمع بما يعزز الشعور بالمشاركة المجتمعية، إذ يستقطب التزلج بالعجلات جميع الفئات العمرية للتمتع بانسيابية الحركة والاستمتاع بأجمل الأنغام الموسيقية.

يمكن للسكان والزوار الاستمتاع بجولات التزلج لمدة 45 دقيقة، حيث تتوفر التذاكر عبر الإنترنت مقابل 40 ريال سعودي. وسيتم توفير أحذية التزلج أو يمكن للزوار إحضار أحذيتهم الخاصة معهم.

حول الناشر

مواضيع قد تعجيك

X