روتانا تسلط الضوء على خطتها التوسعية في المملكة العربية السعودية خلال ملتقى السياحة السعودي 2024 

شارك الخبر مع اصدقائك
  • روتانا تخطط لافتتاح ثمانية فنادق في المملكة خلال السنوات الأربع القادمة. 
  • من المقرر أن يتضاعف عدد الغرف ليتجاوز 4400 في المملكة العربية السعودية. 
  • تعمل روتانا على تطوير 49 منشأة جديدة في 29 مدينة في كلٍ من الشرق الأوسط، أفريقيا، أوروبا وتركيا. 

روتانا، إحدى شركات إدارة الفنادق الرائدة في المنطقة والتي تمتلك أكثر من 100 فندق في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، صرحت عن خططها التوسعية في المملكة العربية السعودية خلال مشاركتها في النسخة الثانية من ملتقى السياحة السعودي (STF) . 

وفّر هذا الحدث، الذي يقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، لروتانا منصة مثالية للتواصل ما بين أصحاب القرار والمهتمين في القطاعين الخاص والحكومي وكذلك القطاعات المتخصصة في توفير الوجهات السياحية والخدمات الفندقية داخل المملكة. 

وتعليقاً على خطط التوسع والمشاركة في ملتقى السياحة السعودي 2024، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في روتانا، إيدي طنوس: “لقد كانت مشاركتنا في النسخة الثانية من ملتقى السياحة السعودي تجربة غنية حقًا. الكثير من التطورات والخطط الطموحة، تُظهر التزام روتانا بتشكيل مستقبل السياحة في سوق المملكة العربية السعودية الحيوي”. 

تمثل المملكة العربية السعودية واحدة من أسرع الأسواق نمواً في المنطقة، وتسير روتانا على الطريق الصحيح لتحقيق هدفها الطموح المتمثل في مضاعفة عدد الغرف التي تديرها حالياً في المملكة خلال السنوات القادمة. وتشمل خطتها التوسعية الكبيرة إطلاق ثمانية فنادق جديدة في جميع أنحاء المملكة، ليصل إجمالي عدد الغرف 4400 غرفة عبر 16 فندقاً. 

وتشمل الفنادق الثمانية الجديدة أربعة تحت العلامة التجارية “إيدج من روتانا” وواحد “ريحان من روتانا” في الرياض، وفندق “دار ريحان من روتانا” في الخبر، و”المناخة روتانا” في المدينة المنورة، وفندق “إيدج من روتانا” في الباحة. 

يذكر ان ملتقى السياحة السعودي قد انطلق بعد الانفتاح العالمي للمملكة العربية السعودية في عام 2019 أمام الزوار من جميع أنحاء العالم، ليكون فرصة للتفاعل والتواصل مع أكبر العلامات التجارية السعودية في قطاعي السياحة والسفر من أجل مناقشة وعرض التطورات السياحية، والتركيز على تاريخ المملكة العربية السعودية الغني وضيافتها الفريدة. وقد التزمت روتانا بالمشاركة في الملتقى منذ بدايته في إطار جهودها لدعم المبادرات السياحية ضمن رؤية المملكة لعام 2030 وللمشاركة في تشكيل قطاع السياحة السعودي. 

تتوسع روتانا في مشاريعها الإقليمية لعام 2024 لتشمل دول مجلس التعاون الخليجي، مع فندق أونيكس أرجان من روتانا في المنامة، البحرين، وبومونتي أرجان من روتانا في إسطنبول، تركيا، وريفيرا ريحان من روتانا في الدوحة، قطر، ومنتجع روتانا الأقصر في الأقصر، مصر. 

من المتوقع أيضًا أن تفتتح روتانا أبوابها لأول مرة في السوق الجزائرية مع إطلاق منتجع وسبا أزور روتانا في مدينة وهران الساحلية، بالإضافة إلى افتتاح فندق بلوم أرجان من روتانا في جزيرة السعديات بأبوظبي هذا العام. 

تدير روتانا حاليًا 74 فندقًا في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، وتخدم أكثر من ستة ملايين نزيل سنويًا. تضم محفظتها حاليًا 19,237 غرفة وست علامات تجارية متميزة، بما في ذلك 10,159 غرفة في 36 فندقًا في دولة الإمارات العربية المتحدة و2,200 غرفة في 8 فنادق في المملكة العربية السعودية. 

حول الناشر

مواضيع قد تعجيك

X