روعة فصل الربيع في اليابان وقد أزهرت أشجار الساكورا

شارك الخبر مع اصدقائك

يحلم العديد من المسافرين بزيارة اليابان خلال موسم تفتح أزهار الكرز أو الساكورا التي تزهر في مواسم محددة لذا عليكم اختيار التوقيت المناسب لرحلتكم لمعاينة أشجار الساكورا في أجزاء مختلفة من البلاد في نفس الرحلة.  يتتبع خبراء الأرصاد الجوية اليابانيون كل عام موعد تفتح أزهار الساكورا  للتنبؤ بموعد ذروة تفتحها وازدهارها في جميع أنحاء البلاد، بدءًا من المناطق الجنوبية الأكثر دفئًا إلى الأجزاء الأكثر برودة في وقت لاحق من هذا الموسم. فيما يلي بعض الطرق المفضلة لدينا لتجربة سحر أشجار الساكورا في فصل الربيع في اليابان.

 
طريق قطار شينكانسن السريع الجديد يسهّل زيارة مهرجان قلعة ماروكا لأزهار الكرز

سيتم إطلاق طريق قطار شينكانسن السريع الجديد (قطار الطلقة) الذي يربط بين طوكيو وفوكوي في 16 مارس، مما يجعل زيارة  مهرجان أزهار الكرز في قلعة ماروكا  أسهل وأكثر متعة!

يقام المهرجان في الفترة من نهاية شهر مارس إلى بداية شهر أبريل من كل عام ويعد مناسبة مميزة للتمتع بروعة فصل الربيع بين الأزهار وأريج النباتات وأيضًا فرصة لرؤية أقدم برج قلعة موجود في المنطقة والذي يعود تاريخه إلى أوائل القرن السابع عشر.

في النهار، سترون بحرًا من الأزهار الوردية تتراقص على أغصان أشجار الكرز. أما ليلاً فتتم إضاءة نفس الأزهار لتقدم للزوار تجربة مختلفة تمامًا حيث تتم إنارة 300 فانوس ورقي من نوع بونبوري كما يتم عرض رسم الخرائط على سطح البرج بصورٍ مستوحاة من أساطير القلعة وتاريخها وهي إضافة حديثة مثيرة للاهتمام لمشاهدة أزهار الكرز التقليدية.

 
زورا شجرة الكرز في فوكوشيما التي تزهر لكم منذ أكثر من 1000 عام

إذا تمكنت الأشجار من سرد القصص، فسيكون لدى قبيلة ميهارو تاكيزاكورا آلاف الحكايات لترويها. تزهر شجرة الكرز المحبوبة من قبل الجميع هنا على شكل شلال تاكيزاكورا منذ أكثر من عشرة قرون وسُميت بهذا الاسم نسبة إلى الطريقة التي تنمو بها فروعها وأغصانها وهي مصدر فخر وسعادة لسكان بلدة ميهارو الزراعية الصغيرة في فوكوشيما البالغ عددها 17000 نسمة.

تم تخصيص الشجرة كنصب تذكاري وطني في عام 1922 حيث يبلغ طولها أكثر من 13.5 متراً وتمتد إلى 25 متراً، تدعمها عكازات خشبية تحافظ على سلامة أغصانها القديمة. تبدو الشجرة أكثر جمالاً عندما تبرز ألوانها الطبيعية في ضوء النهار، ولا يقل سحرها نهاراً عنه ليلاً حين تضاء بأضواء تسحر القلوب.  

تعد شجرة ميهارو تاكيزاكورا واحدة من “أشجار الكرز الثلاثة الرئيسية” في اليابان وهي مكان مميز لمشاهدة جمال الساكورا وتخيل كل الأشياء التي لا بد أن هذه الشجرة قد رأتها خلال عمرها الذي يبلغ 1000 عام حتى الآن.

 
استمتعوا بجمال شجرة الساكورا

في فصل الربيع في اليابان، لا يكون الاستمتاع بأزهار الكرز بمجرد النظر إليها فحسب وبروعة تذوقها أيضاً. في جميع أنحاء البلاد، يجد لون ونكهة أزهار الساكورا طريقه إلى كل شيء بدءاً من الكعك وحتى القهوة. إنه الوقت المناسب من العام لتجربة حلويات الواغاشي اليابانية التقليدية والمصنوعة يدويًا.

أحد أنواع الواغاشي المشهورة هي دانغو الهانامي وهي كرات أرز موتشي ثلاثية الألوان بظلال جميلة من اللون الوردي والأبيض والأخضر، يتم تقديمها على العصي ومتوفرة في كل مكان تقريبًا، في المتاجر الصغيرة ومتاجر الحلويات المتخصصة على حد سواء.

 جربوا ساكورا موتشي وهو نوع آخر من حلوى الأرز اللزج، ملفوف بأوراق أزهار الكرز المخللة بالملح.

وفي طوكيو، توجهوا إلى متجر الحلويات ساكورا موتشي تشوميجي في حي سوميدا لتذوق ساكورا موتشي الذي يصنعونه منذ عام 1717.

ساكورا يوكان هي حلوى شعبية أخرى في فصل الربيع، مصنوعة من كتل صغيرة من معجون الفول الذي يشبه الهلام وبعضها يحتوي على أزهار الكرز الحقيقية.

 يُعد تورايا، وهو متجر لصنع الحلويات تأسس في كيوتو في القرن السادس عشر، مكانًا رائعًا لتجربة اليوكان إلى جانب الحلويات الموسمية الأخرى المصنوعة يدويًا.

 
هانامي في أجواء فاخرة في ياماغاتا ذا تاكينامي

في مقاطعة ياماغاتا الريفية في شمال اليابان، يُعد ياماغاتا ذا تاكينامي المكان المناسب للشعور بالارتباط بالأرض والطبيعة خاصة في فصل الربيع.

ادخلوا عبر بوابة Yakuimon الخشبية التي يبلغ عمرها 400 عام حيث يعود تاريخ المبنى الرئيسي إلى 350 عاماً وهو مصنوع من عوارض وأعمدة خشبية بدون مسمار واحد. تجمع التصميمات الداخلية بين التقاليد اليابانية والأثاث الاسكندنافي الحديث من تصميم مصممين مثل آرنه ياكوبسن وهانس ويغنر والقطع المعاصرة من صانع الأثاث Tendo Mokko ومقره ياماغاتا للحصول على مزيج من الأساليب التي تتناغم بشكل مثالي.

تطل “غرف أشجار الساكورا” مباشرة على الحدائق وأشجار الكرز، لتمنح النزلاء إطلالة بهية خلابة على زهور الهانامي غرفة الضيوف المريحة والحديثة وكذلك من داخل المياه الساخنة في حمام أونسن الحجري الخاص في الهواء الطلق.

هذا الفندق متجذر بعمق في موقعه، حيث يتم سحب المياه الساخنة من الجبال المحيطة ويتم الحصول على الطعام من المزارع والمنتجين المحليين، بما في ذلك الأرز العضوي ولحم البقر من يونيزاوا المحلي.

حول الناشر

مواضيع قد تعجيك

X