سوق البراحة يستضيف 50 منتسباً من جمعية البحرين لرعاية الوالدين

شارك الخبر مع اصدقائك

انطلاقاً من حرصه الدائم على تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لترسيخ قيم المسؤولية الاجتماعية على مستوى المملكة، استضاف سوق البراحة في ديار المحرق 50 منتسباً من جمعية البحرين لرعاية الوالدين لقضاء أمسية رمضانية مبهجة والمشاركة في البرنامج اليومي “ليالي البراحة” لتلفزيون البحرين.

وقد اشتمل برنامج الزيارة على إشراك منتسبي الجمعية بمسابقات رمضانية وفقرات فنية شعبية على هامش برنامج “ليالي البراحة” التلفزيوني، حيث طرحت عليهم أسئلة متنوعة ذات صلة بالتراث البحريني الغني واختبار معلوماتهم ومنحهم العديد من الجوائز.

ويعتبر البرنامج التلفزيوني “ليالي البراحة” ضمن باقة البرامج الرمضانية لتلفزيون البحرين لعام 2024 والذي يتم تصويره في سوق البراحة ذو الطابع الشعبي المُلهِم، ومن أروقته وأحيائه النابضة بالتراث البحريني العريق بمشاركة الفنان القدير عبدالله ملك خلال شهر رمضان المبارك.

يذكر ان جمعية البحرين لرعاية الوالدين تأسست في مايو 2010 في محافظة المحرق بجهود مجموعة من وجهاء المحرق، كما تشمل مظلة الجمعية نادي إبراهيم خليل كانو الإجتماعي للوالدين وهو نادي مرخص يقدم الخدمات الإجتماعية والنفسية والصحية والثقافية ويعد نموذج للشراكة الحقيقية للمؤسسات الحكومية والأهلية لتبني مبادرات تطوعية تساهم في التنمية.  يحتضن النادي كبار المواطنين من أهالي المحافظة خلال الفترة النهارية ليقضوا وقتهم فيما هو مفيد لهم وانضمامهم للمجتمع بنادي قريب من منازلهم وسط الأحياء السكنية.

وتنسجم هذه المبادرة مع الدور الفاعل الذي يضطلع به سوق البراحة في ضمان مواصلة إشراك كبار المواطنين والمواطنات في العطاء المجتمعي والتفاعل الدائم مع أنشطة المجتمع وبرامجه وفعالياته المختلفة، وتعزيز دورهم في النسيج المجتمعي.

وبهذه المناسبة، صرح المهندس أحمد العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق بالقول: “يسرنا استضافة منتسبي جمعية البحرين لرعاية الوالدين في سوق البراحة، ,ويسعدنا التعبير عن تقديرنا واحترامنا العميق لهذا الجيل الذي  كرس حياته في خدمة الوطن . لطالما كرست الشركة جهودها في سبيل خدمة المجتمع، وملتزمة كذلك في إثرائه من خلال الحرص على سير أعمالها بطريقة مسؤولة لها انعكاسها الإيجابي على المجتمع المحلي وكافة أفراده. وستواصل الشركة تعظيم شراكاتها مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل ضمان استهداف جميع القطاعات المجتمعية وتلبية احتياجاتها المتنوعة”.

بدوره، قال السيد أحمد البنا رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لرعاية الوالدين: “نحن فخورون بهذا التعاون البناء مع سوق البراحة الذي يولي المسؤولية الاجتماعية أولوية قصوى في نموذج عمله. تشكل هذه المبادرة انعكاس حميد لما توليه الجمعية من اهتمام كبير لتطوير الخدمات الاجتماعية والتأهيلية والترفيهية الموجهة لكبار المواطنين بالشراكة مع شركات القطاع الخاص. ونتطلع قدماً الى المزيد من المبادرات النوعية مع سوق البراحة بما يخدم الريادة المجتمعية المستدامة لهذه الفئة المهمة من المجتمع”.

يذكر ان سوق البراحة يقدم توليفة استثنائية من جمالية التصميم المعماري التقليدي وتجربة تسوق عصرية تواكب احتياجات الزوار وتقدم لهم تجربة ثقافية وسياحية فريدة من نوعها، تشتمل على مساحة تأجير ممتدة على 13 ألف متر مربع.

ويحتوي السوق على مجموعة متنوعة وشاملة من المتاجر التي تضم هايبرماركت ومركزاً للترفيه العائلي ومطاعم ومقاهي، بالإضافة إلى أسواق متخصصة تشمل المصوغات الذهبية ومنتجات الحرف اليدوية والخياطة والأقمشة والتمور والبهارات والحلويات الشعبية والتحف والسجاد.

كما يشتمل السوق على مكاتب ومرافق خدماتية عامة، بالإضافة إلى مسجد. ويقدم السوق مفهومًا جديدًا للتسوق بأجواء متناغمة تجمع بين أصالة الماضي وحداثة الحاضر، مانحًا الزوار تجربة معززة بسبل الراحة العصرية على النمط البحريني الأصيل.

وقد تمكن سوق البراحة من استقطاب مجموعة كبيرة من العلامات التجارية والمستأجرين من داخل وخارج مملكة البحرين، وذلك بفضل موقعه الاستراتيجي بقلب مدينة ديار المحرق وفي أحدث مناطق التسوق والترفيه بالمملكة، ويشكل السوق جزءاً لا يتجزأ من المخطط الرئيسي للمدينة.

حول الناشر

مواضيع قد تعجيك

X