سياحة عجمان تقيم حملة ترويجية إقليمية لتعزيز العلاقات السياحية

شارك الخبر مع اصدقائك

أعلنت دائرة التنمية السياحية في إمارة عجمان عن انطلاق جولة ترويجية استراتيجية استهدفت الوجهات الرئيسية في دول مجلس التعاون الخليجي، خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر 2023، وذلك بهدف تعزيز الجذب السياحي لإمارة عجمان وتسليط الضوء على معالمها السياحية الفريدة وإمكانياتها.

وتضمّن جدول أعمال الجولة بقيادة سعادة محمود خليل الهاشمي، المدير العام لدائرة التنمية السياحية في عجمان، زيارات إلى عمان التي بدأت في 4 ديسمبر، واستمرت في الرياض بالمملكة العربية السعودية في الفترة من 5 إلى 6 ديسمبر، وجدة في 7 ديسمبر. وتهدف المبادرة إلى استكشاف الأسواق السياحية الجديدة وجذب المزيد من الزوار، بالإضافة إلى تسهيل تبادل الخبرات وتوقيع شراكات استراتيجية مع الشركات ووكالات السفر من خلال الاجتماعات وتوقيع مذكرات التفاهم.

وفي هذا السياق، أعرب سعادة محمود خليل الهاشمي، مدير دائرة التنمية السياحية في عجمان، عن أهمية هذه المبادرة قائلا:” تعكس هذه الحملة التزامنا الراسخ بعرض الكنوز الثقافية والطبيعية الفريدة التي تميز إمارة عجمان. ومع هذه الرحلة الاستراتيجية، لا يكمن هدفنا فقط في التعريف بالعروض المتميزة لعجمان أمام الزوار والشركاء المحتملين، ولكننا نسعى أيضًا إلى بناء علاقات تعاون مثمرة مع مشغلي القطاع السياحي. نعتقد أنه من خلال التفاعل مع الأسواق الرئيسية في عمان والمملكة العربية السعودية، يمكننا استحداث قطاعات سياحية جديدة، وجذب مجموعة متنوعة من الزوار، وتعزيز مكانتنا كوجهة سياحية رائدة في المنطقة.”

وشملت خطة الحملة الزيارات المستهدفة للأسواق السياحية الجديدة، مع التركيز على دول مجلس التعاون الخليجي، بهدف جذب المزيد من الزوار وتعزيز التبادل الثقافي والتجاري. من خلال الاجتماعات المخطط لها وتوقيع مذكرات التفاهم، تم عقد شراكات قوية مع شركات السفر ووكالات السياحة.

وتعتبر سوق دول مجلس التعاون الخليجي محطة أساسية في تطوير قطاع السياحة في إمارة عجمان، حيث تشهد نموًا مستدامًا عاماً بعد عام.  وسجل عدد القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي من الربع الثالث من عام 2022 حتى بداية عام 2023، ارتفاعا ملحوظا بنسبة 12% مقارنة بالعام السابق.

وتأتي أهمية السوق السعودية إلى الواجهة، حيث تظهر البيانات زيادة ملحوظة في عدد الزوار من المملكة العربية السعودية. في عام 2021، كانت حصة الزوار السعوديين 1٪، وقفزت إلى 7٪ في عام 2022، وتستمر في الارتفاع حيث تصل إلى 8٪ بنهاية الربع الثالث من عام 2023. يشير هذا النمو الكبير إلى أهمية السوق السعودية كمصدر رئيسي للسياحة في عجمان.

ومع نمو عددي كبير بلغ 129٪ في عدد الزوار من المملكة العربية السعودية من عام 2021 إلى عام 2022، واستمرار النمو بنسبة 12٪ في عام 2023، تؤكد هذه الأرقام على دور المملكة العربية السعودية كمساهم رئيسي في ازدهار قطاع السياحة في عجمان.

أما سلطنة عمان، فهي تحتل المرتبة الأولى كأكبر سوق لدول مجلس التعاون الخليجي في عجمان، حيث بلغت حصتها 3% من إجمالي زوار المدينة في عام 2021، وزادت إلى 7% في عام 2022، وصعدت إلى 8% منذ بداية العام وحتى نهاية الربع الثالث من عام 2023. كما شهدت نمواً ملحوظاً بنسبة 129% من 2021 إلى 2022، وتستمر الزيادة بنسبة 38% حتى نهاية الربع الثالث من 2023.

وأعرب الهاشمي عن تفاؤله بأن تكون الحملة الترويجية عاملاً رئيسياً في تعزيز التعاون الإقليمي وتعزيز مكانة عجمان كوجهة سياحية رائدة في المنطقة،  وختم قائلاً:” تتناسب هذه الحملة الترويجية تمامًا مع رؤيتنا لتنمية السياحة بشكل مستدام، حيث نركز بشكل خاص على أهمية تعزيز الشراكات وتبادل الخبرات، والاستفادة من أفضل الممارسات السياحية عبر الحدود. نعتقد بقوة أن الاجتماعات ومذكرات التفاهم التي سيتم التوقيع عليها خلال هذه الجولة الترويجية ستسهم بشكل كبير في تعزيز نمو قطاع السياحة في عجمان.”

حول الناشر

مواضيع قد تعجيك

X