طيران الخليج وباس في شراكة استراتيجية لتبادل الخبرات التدريبية في مجال هندسة وصيانة الطائرات

شارك الخبر مع اصدقائك

أبرم مركز باس لتدريب هندسة الطائرات (بيتك) اتفاقية شراكة مع طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، تنص على قيام قطاع الشئون الفنية في طيران الخليج بتزويد طلبة “بيتك” بخبرة الصيانة الأساسية المطلوبة لاستكمال الجزء 66 من رخصة وكالة سلامة الطيران الأوروبية) اياسا)، بما يعزز من كفاءات ومهارات المواهب البحرينية، مع التركيز بشكل خاص على تطوير وتمكين مهندسي المستقبل ضمن قطاع هندسة وصيانة الطائرات المتنامي في جميع أنحاء العالم.

السيدة هناء عبدالواحد

وبموجب هذه الاتفاقية، ستعمل طيران الخليج على دعم مسيرة طلبة المركز لاكتساب خبرة الصيانة الأساسية، حيث سيتم إشراكهم ضمن أنشطة قطاع الشئون التقنية في طيران الخليج والتي تشمل صيانة الخط الأول، والصيانة الأساسية، وورش الصيانة لإكمال نموذج اياسا الجزء 66. وبهذه المناسبة، قام وفد من قطاع الشئون الفنية في طيران الخليج وإدارة شركة خدمات مطار البحرين (باس) بزيارة للمركز للتعريف بالبرنامج – المتوقع أن يستمر على مدار عامين – للدفعة الأولى من طلبة “بيتك”.

وتعليقًا على هذه الشراكة، صرّحت السيدة هناء عبد الواحد الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في شركة خدمات مطار البحرين (باس) بقولها: ” يسرنا التعاون مع طيران الخليج لمشاركة خبراتنا الهندسية عبر تقديم دورات تدريبية معتمدة دوليًا من خلال مركز بيتك. تأتي هذه الخطوة في إطار شراكتنا الاستراتيجية لتقديم خدمات تدريبية عالية الجودة، والتي تحظى بالاعتراف من قبل الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA)، كما يعزز مركز “بيتك” مكانته كمؤسسة تعليمية متخصصة في تهيئة الكوادر البحرينية في مجال الطيران، من خلال تقديم مجموعة واسعة من البرامج المصممة لتنمية مهارات وقدرات الطلاب والمتدربين وتأهيلهم ليصبحوا محترفين في هذا المجال.

من جانبه، اعرب المهندس مازن صالح الرئيس التنفيذي لقطاع الشئون الفنية بشركة طيران الخليج عن سروره بالعمل مع مركز باس للتدريب على هندسة الطائرات (بيتك) لتزويد الطلبة بالمهارات اللازمة ضمن القطاع، وإعدادهم للحصول على ترخيص اياسا الجزء 66، وأوضح ان هذه الاتفاقية ستعمل على تعزيز أواصر التعاون المشترك مع باس مؤكدا على استمرار طيران الخليج بالاستثمار في تدريب الشباب البحريني في مجال هندسة وصيانة الطيران.

إن مركز باس للتدريب على هندسة الطيران (بيتك) معترف به دوليًا ومتقدم تقنيًا للتدريب الرسمي على هندسة الطائرات في مملكة البحرين. وهو يعد منظمة التدريب الثانية عالميًا خارج الاتحاد الأوروبي والأولى في الشرق الأوسط وآسيا، الذي يحصل على اعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران لتقديم مجموعة واسعة من الدورات المتخصصة والمعتمدة من وكالة سلامة الطيران الأوروبية (اياسا). كما إنه حاصل على الاعتراف من هيئة جودة التعليم والتدريب بمملكة البحرين.

حول الناشر

مواضيع قد تعجيك

X