فندق بولمان دبي أبراج بحيرات جميرا يحصل على شهادة جرين جلوب للاستدامة الفندقية

شارك الخبر مع اصدقائك
  • فندق الخمس نجوم في دبي يحصل على شهادة جرين جلوب للإدارة المستدامة والامتثال لأفضل الممارسات الدولية

حصل فندق بولمان دبي أبراج بحيرات الجميرا على أول شهادة جرين جلوب المشهورة عالمياً وهي أعلى هيئة تقديرية للاستدامة في جميع أنحاء العالم.

وقد تأكد فريق إدارة الفندق من امتثال الفندق أو تجاوزه لأكثر من 380 مؤشرًا صارمًا للاستدامة، وذلك خلال عملية تدقيق وتقييم مستقلة أجرتها شركة فارنك لاستشارات الاستدامة، الشريك المفضل لجرين جلوب في الشرق الأوسط، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، حيث قامت فرق الاستشارات والتدقيق المتخصصة لدى شركة فارنك بدعم فريق إدارة الفندق، وشرحت المعايير التي وضعتها جرين جلوب، كما قامت شركة فارنك أيضًا بتطوير خطة استدامة للفندق لكي تتوافق مع أهداف الاستدامة لمجموعة أكور للفنادق.

هذا وقد استوفى الفندق عدة معايير مثل: تطبيق تقنيات موفرة للطاقة، وتقليل استهلاك المياه، وممارسة إدارة النفايات وإعادة التدوير، ودعم المجتمعات المحلية، ومستويات عالية من رضا الضيوف، وتعزيز السياحة المستدامة والعمليات والإدارة المستدامة بشكل عام.

وبهذه المناسبة قال سوشانث نامبيار، المدير العام لمجموعة أكور للفنادق: “نحن فخورون بحصولنا على شهادة جرين جلوب المرموقة، مما يعكس التزامنا وجهودنا المستمرة للحد من تأثيرنا على البيئة، من خلال تنفيذ مجموعة من مبادرات الاستدامة القابلة للقياس”.

وأضاف نامبيار قائلاً: “سنقوم بمراجعة أداء الطاقة والمياه والنفايات لدينا بشكل مستمر وفقًا لمجموعة من المعايير التشغيلية العالية بشكل استثنائي، حيث تعد شهادة جرين جلوب التي حصلنا عليها بمثابة تأييد مستقل لجهودنا، مما يساهم بشكل إيجابي في تحول دولة الإمارات العربية المتحدة نحو اقتصاد أكثر استدامة وتحقيق طموحاتها بالوصول نحو صافي الصفر”.

فندق بولمان دبي أبراج بحيرات الجميرا هو فندق من فئة الخمس نجوم يقع على طريق الشيخ زايد في أبراج بحيرات جميرا النابضة بالحياة، ويوفر أماكن إقامة راقية بتصميم حضري معاصر، حيث يتكون الفندق من 354 غرفة، بما في ذلك 76 جناحًا وشقة، و11 غرفة اجتماعات، بالإضافة إلى خمسة مطاعم، كما يضم صالة ألعاب رياضية مجهزة بالكامل، وحمام سباحة خارجي، وجاكوزي، ومنتجع صحي، وصالون تجميل، ومنطقة ألعاب مخصصة للأطفال.

من جهتها قالت منى النهدي، رئيس قسم الاستدامة والاستشارات لدى شركة فارنك: “يتمتع فندق بولمان أبراج بحيرات جميرا بمسؤولية اجتماعية واضحة، وهو مصمم على اتباع أفضل الممارسات الدولية، خاصة عند معالجة كفاءة الطاقة والمياه، فضلاً عن الحد من هدر الطعام”.

وأضافت النهدي: “لقد أثبت فريق الإدارة التقدمي للفندق التزامه، ليس فقط تجاه البيئة فحسب، ولكن أيضًا تجاه ضيوفه وموظفيه والمجتمع المحلي، واضعًا الاستدامة في جوهرها”.

قامت فارنك بعد أن وقعت اتفاقية الشراكة الأصلية مع جرين جلوب في عام 2009، باعتماد أكثر من 100 فندق ومرافق ترفيهية في 38 مدينة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما مكن الأعضاء من توفير ما يزيد على 180 مليون كيلوواط ساعة من الطاقة بقيمة تزيد على 20 مليون دولار أمريكي وأكثر من مليوني متر مكعب من المياه بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي تقريبًا.

حول الناشر

مواضيع قد تعجيك

X