ليالي رمضان في حي جميل بجدة: وجهة ثقافية تُنعش الروح وتُلهم الإبداع

شارك الخبر مع اصدقائك

جدة – سياحتكم

أعلنت مؤسسة فن جميل – المؤسسة المستقلة الداعمة والحاضنة للفنانين والمجتمعات الإبداعية- عن انطلاق فعالية “ليالي رمضان” في حي جميل.. موطن الفنون في جدة، وذلك خلال المدة من يوم الأربعاء 13 مارس إلى يوم السبت 4 أبريل 2024.

تقدّم “ليالي رمضان” على مدار 14 ليلة فعاليات ثقافية مميزة تُجسّد روح المجتمع، والثقافة، والرفاهية، من خلال باقة متنوعة من الفعاليات المجانية والمتاحة للجميع، وذلك بمشاركة أكثر من 30 جهة تعاونية.

وتتضمن تلك الفعاليات: ورش عمل تفاعلية، وندوات فكرية، وعروض أفلام محلية وعالمية، بالإضافة إلى مطاعم مؤقتة تقدم أصنافًا رمضانية خاصة تلبي جميع الأذواق، وفرص تسوق مميزة تتيح اقتناء منتجات إبداعية من حرفيين، ومصممين محليين.

وتُراعي فعاليات ليالي رمضان في حي جميل جميع الأعمار والخلفيات، مقدمةً حلقات نقاش ملهمة تناقش مواضيع معاصرة، وعروضًا فنية تثري الروح، وأنشطة ممتعة للأطفال تحفّز إبداعهم، بالإضافة إلى جلسات العافية والتأمل؛ لتعزيز صحة العقل والجسد.

سينما حي

تعرض “سينما حي جميل” برنامجًا سينمائيًا مختارًا يضم أفلامًا محلية وعالمية؛ للاستمتاع بها بعد الإفطار وحتى منتصف الليل، ويمكن للجمهور الحجز والحصول على المزيد من المعلومات عن مواعيد العرض من خلال زيارة موقعها الإلكتروني hayycinema.org كما يمكن شراء التذاكر من مكتب شباك التذاكر في مقر السينما بحي جميل.

سوق حي

إلى جانب فعاليات فن جميل ضمن برنامج “ليالي رمضان”، يتيح “سوق حي جميل”، المصمم بالتعاون مع مركز الإبداع المحلي “ابجريد”- الشريك في هذه الفعالية المجتمعية، فرصةً رائعة لاكتشاف إبداعات حرفيين، ومصممين، وفنانين محليين، وذلك من خلال مشاركة نخبة من المبدعين من سوق جدة، والمتعاونين المبدعين المختارين بدعوة عامة.

المشاركون في الفعالية

تضم قائمة المشاركين في فعاليات ليالي رمضان بحي جميل: نخبة من المؤسسات، والمتاجر، والمطاعم والأفراد المبدعين. ومن بينهم: معهد نفيسة شمس العالي النسائي للتدريب، ونباتي، ومارينوس، وجمعية زهرة لسرطان الثدي، وحكواتي، وكرامة يوغا، S Design، وچاناش، وجدة بورد قيمز، HONEST، وأزكى طعامًا، وسمر اللاركيا، وراديش هاوس، وزينب الهاشمي، Health In a Jar، وأكوان، وجامعة الملك عبد العزيز، وقناطير، وهند رواس، وكريم جباري، بالإضافة إلى أكاديمية عيش، ومطعم صوفياز بيسترو من سكان حي جميل.

فنون حي 

تُتيح فعالية “ليالي رمضان” للجمهور فرصة استثنائية لاستكشاف معرض “على ضفاف الأرض” المُقام في مساحة المعارض فنون حي، والذي يستمر حتى 16 أبريل 2024، ويضم المعرض المكون من طابقين أعمال 18 فنانًا عالميًا يعرضون إبداعاتهم في المملكة العربية السعودية لأول مرة، ويُسلّط الضوء على العلاقات المعقّدة والخفيّة بين المناظر الطبيعية، والتجارة، والمواقع الجغرافية المترابطة، والموارد والسلع التي نتجت عنها.

دعوة مفتوحة

دخول “ليالي رمضان” مجاني ومفتوح لجميع الأعمار، مع ضرورة الحجز المسبق لبعض الأنشطة التي تتطلب رسومًا أو التسجيل المسبق بسبب محدودية المقاعد، كما يمكن شراء تذاكر “سينما حي جميل” عبر الموقع الإلكتروني hayycinema.org أو من مكتب شباك التذاكر في “سينما حي جميل” بحي جميل.

وللاطلاع على البرنامج الكامل “ليالي رمضان في حي جمیل” بالضغط هنا.

ساعات العمل

تبدأ ساعات عمل “ليالي رمضان في حي جمیل” من الساعة 10 مساءً حتى 2 صباحًا خلال الأسابيع الثلاثة الأولى، بينما تبدأ من الساعة 11 مساءً حتى 2 صباحًا في الأسبوع الرابع.

  • الأسبوع الأول (13-16 مارس): من الساعة 10 مساءً حتى 2 صباحًا.
  • الأسبوع الثاني (20-23 مارس): من الساعة 10 مساءً حتى 2 صباحًا.
  • الأسبوع الثالث (27-30 مارس): من الساعة 10 مساءً حتى 2 صباحًا.
  • الأسبوع الرابع (3-4 أبريل): من الساعة 11 مساءً حتى 2 صباحًا.

حول الناشر

مواضيع قد تعجيك

X