ماجد الفطيم ترتقي بمعايير الاستدامة في البحرين من خلال شهادة لييد من الفئة البلاتينية

شارك الخبر مع اصدقائك
  • سيتي سنتر البحرين فاز بشهادات لييد من الفئة البلاتينية إلى جانب عدد من مراكز التسوق الأخرى التابعة للمجموعة.

أعلنت ماجد الفطيم، المجموعة الرائدة في تطوير وإدارة مراكز التسوق ومنشآت التجزئة والترفيه في الشرق الأوسط، حصول سيتي سنتر البحرين، مركز التسوق الرائد والتابع للمجموعة في البحرين، على شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (لييد) من الفئة البلاتينية. ويأتي حصول مركز التسوق على الشهادة المرموقة بالتزامن مع الاهتمام الدولي الذي تكتسبه منطقة الشرق الأوسط خلال القمة المناخية التابعة للأمم المتحدة، مؤتمر كوب 28.

ويمثل هذا الاعتماد أعلى مستوى من الإنجازات في ممارسات البناء المستدامة ضمن نظام لييد لتقييم المباني الخضراء، والذي يشكل معياراً عالمياً، مما يعكس التزام ماجد الفطيم المستمر ضمن سوق البحرين وخارجه.

ومُنحت الشهادة لمركز التسوق سيتي سنتر البحرين (الذي حصل على 84 نقطة)، الذي يقع في منطقة السيف في المنامة، عن فئة العمليات والصيانة للمباني القائمة (LEED O+M: Existing Buildings) ، ليصل إجمالي عدد مراكز التسوق التابعة لمجموعة ماجد الفطيم والحائزة على شهادات لييد في المنطقة إلى 20. وتأتي فوز مراكز التسوق التابعة للمجموعة بشهادات لييد من الفئة البلاتينية مؤخراً بعد حصول مول الإمارات على هذا الاعتماد في دبي خلال وقت سابق هذا العام، مما يرسخ مكانته بصفته أكبر مول في العالم يتلقى هذا الاعتماد العالمي.

وأسهمت مبادرات ماجد الفطيم في مجال الاستدامة في الحصول على شهادات لييد البلاتينية، حيث شملت ممارسات عديدة، بما فيها إجراءات لزيادة كفاءة استهلاك المياه، تشمل استخدام تجهيزات دورات مياه عالية الكفاءة في جميع مراكز التسوق مما يقلل استهلاك المياه إلى حد كبير. كما تتمتع مراكز التسوق بوصول استراتيجي إلى وسائل النقل العامة، مما يعزز من رصيدها عند تقييم الموقع والنقل، ويؤكد على التزام المجموعة بالنقل المستدام.

السيد/ خليفة بن بريك

وتشتمل الممارسات التي تطبقها المجموعة في القطاع على استراتيجيات فعالة لإدارة النفايات، مثل تقليل النفايات وفصلها، مما يترك تأثيراً إيجابياً على تقييم الأداء في مجال النفايات. ويسهم كذلك استخدام أنظمة إضاءة موفرة للطاقة، بالإضافة إلى التحسين المستمر لكفاءة نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، في اكتساب نقاط أكثر في فئة الطاقة والجو. وتضمن هذه التحسينات المستدامة الاستمرارية على المدى الطويل وتعزيز رفاهية العملاء ورضاهم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال خليفة بن بريك، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم لإدارة الأصول: “تتماشى جهود ماجد الفطيم مع تركيز مملكة البحرين على النمو المستدام، حيث تلتزم المجموعة بقيادة الجهود نحو مستقبل أكثر استدامة. ويشكل الإنجاز الأخير دليلاً على عملنا الدؤوب وتفانينا على مدى سنوات، ونتيجةً لتركيزنا المتنامي على الاستدامة، والذي أثمر عن حصول مراكز التسوق التابعة لمجموعة ماجد الفطيم على 20 شهادة لييد.

ويُعد التزامنا بالاستدامة إحدى الركائز الاساسية لعملياتنا، ويؤكد فوزنا بشهادات لييد من الفئة البلاتينية على جهودنا المستمرة لتوفير تجارب تسوق مسؤولة بيئياً لعملائنا”.

تمهيد الطريق نحو مستقبل مستدام

يعكس الإنجاز الأخير الجهود المستمرة التي تبذلها ماجد الفطيم لقيادة مشهد الاستدامة العالمي، ويتماشى مع التزامها الأوسع بالاستدامة، والمتمثل في تحقيق محصلة إيجابية في مجال المياه والطاقة بحلول العام 2040. 

وأعلنت ماجد الفطيم في وقت سابق من العام الحالي ثاني تمويل مرتبط بالاستدامة، بقيمة 1.25 مليار دولار أمريكي، وذلك على شكل تسهيلات ائتمانية متجددة (RCF) ومرتبطة بالأهداف البيئية والاجتماعية وأهداف الحوكمة التي تسعى المجموعة لتحقيقها.

ويأتي تركيز مراكز التسوق التابعة للمجموعة في البحرين على الاستدامة بالتماشي مع الإنجازات الأخيرة التي حققتها ماجد الفطيم في مجال أفضل ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات على مستوى العالم، بما فيها فوز مول الإمارات خلال حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء لعام 2023، وذلك لنجاحه في تنفيذ خطة العمليات والصيانة الخضراء، التي أدت إلى تقليل توليد النفايات وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة.

حول الناشر

مواضيع قد تعجيك

X