مدينة التنين البحرين تدشن أكبر مواقف سيارات مزودة بالألواح الشمسية في المملكة

شارك الخبر مع اصدقائك

اتخذت مدينة التنين البحرين، أكبر مركز تسوق للبيع بالجملة والتجزئة بمملكة البحرين، خطوة مهمة نحو دعم الجهود البيئية والاستدامة في المملكة، وذلك من خلال تركيب ألواح شمسية لإنتاج الطاقة النظيفة، بالتعاون مع شركة فيتول للطاقة.

وتشمل المبادرة تركيب أكثر من 10,000 لوح شمسي في أكثر من 1,300 موقف سيارات مظلل في مدينة التنين البحرين، مما يساهم في توليد 9,500 ميجاوات/ساعة من الكهرباء سنويًا وخفض الانبعاثات بمقدار 6,500 طن متري سنويًا، لتصبح ثاني أكبر محطة للطاقة الشمسية في مملكة البحرين وأكبر مواقف سيارات مزودة بألواح شمسية.

هذا وتمت مراسم التدشين الرسمي لمشروع الألواح الشمسية وسط حضور سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينة، وزير النفط والبيئة والمبعوث الخاص لشؤون المناخ، والمهندس أحمد علي العمادي، الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق وعضو مجلس إدارة مدينة التنين البحرين، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين والجهات المعنية.

وبهذه المناسبة، صرح المهندس أحمد علي العمادي، الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق وعضو مجلس إدارة مدينة التنين البحرين، بالقول: “يسعدنا إطلاق محطة مدينة التنين للطاقة الشمسية تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينة. وتهدف هذه المبادرة الرائدة لخدمة أفراد مجتمعنا المحلي وتشجيع الاستدامة عبر مختلف مشاريع المخطط الرئيسي السكنية والتجارية. ونحن في ديار المحرق، ملتزمون بالاستثمار في الممارسات الصديقة للبيئة بما يتماشى مع رؤيتنا لبناء مدينة مستدامة للمقيمين والزوار على حد سواء.”

يتماشى تركيب الألواح الشمسية في مدينة التنين البحرين مع الجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2060. وقد وضعت مملكة البحرين أهدافًا طموحة لتقليل بصمتها الكربونية والتخفيف من تأثير تغير المناخ. ومن خلال الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية، تلعب مدينة التنين البحرين دورًا حيويًا في دعم هذه الجهود الوطنية وتقديم مثالًا يحتذى به بين مؤسسات القطاع الخاص.

ومن المتوقع أن يكون لتنفيذ مشروع الألواح الشمسية تأثير كبير على البيئة، حيث سيخفض الانبعاثات بمقدار 6500 طن متري سنوياً. وسيساعد ذلك على تحسين جودة الهواء وتقليل التلوث والمساهمة في مستقبل أكثر صحة واستدامة للمجتمع. وبالإضافة إلى الفوائد البيئية، ستساعد الألواح الشمسية أيضًا على خفض تكاليف الطاقة في مدينة التنين البحرين.

يشار إلى أن مدينة التنين البحرين هي مشروع متعدد الاستخدامات يضم مجمع التنين، شقق سكنية التنين، السوق التايلندي، دراغون بلازا بالإضافة الى مساحة مخصصة للمستودعات. تسعى مدينة التنين البحرين باستمرار إلى تلبية الاحتياجات المتنوعة لجميع المواطنين والمقيمين والزوار في مملكة البحرين، حيث تقدم مجموعة واسعة من المنتجات عالية الجودة من الملابس الجاهزة والإكسسوارات والقرطاسية ولعب الأطفال والأثاث والمفارش والتحف والإلكترونيات والأجهزة والآلاف من المنتجات والسلع الأخرى بأفضل الأسعار.

يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بالعديد من خيارات الطعام اللذيذة التي يتم تقديمها في فناء المطاعم الرحِب في مدينة التنين البحرين، بالإضافة إلى العديد من المقاهي والمطاعم العالمية والتقليدية الرائعة الموزّعة على أجزاء مختلفة من المجمع، مما يوفّر لهم أماكن مثالية لأخذ قسطًا من الراحة أثناء التسوق في أجواءٍ رائعة.

حول الناشر

مواضيع قد تعجيك

X