منتجعات “أور هابيتس” تفتتح أوّل منتجع شاطئيّ في “رأس بروق” في شهر ديسمبر 2024 بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية

شارك الخبر مع اصدقائك

بالشراكة مع الخطوط الجويّة القطرية، ستفتتح منتجعات Our Habitas وجهةً جديدة لها في شهر يناير 2024، في منطقة “رأس بروق” المحمية الرائعة المدرجة على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، والتي تقع على الساحل الغربي لدولة قطر. يشكّل هذا الافتتاح حضور أوّل موقعٍ من منتجعات Our Habitas في دولة قطر، ويندرج ضمن سلسلة فنادق جديدة متعدّدة الوجهات في المنطقة، تتيح استكشاف أبعاد الثقافة وغنى التاريخ وروعة الطبيعة وجوهر الناس المضيافين في قطر.

يشكل فندق Our Habitas رأس بروق الفندق الثاني الرائد في عالم الضيافة في منطقة الشرق الأوسط، بعد الحضور الأوّل له في المنطقة كفندقٍ حائز على جوائز عالمية، في العلا في المملكة العربية السعودية. وتأتي هذه الشراكة مع الخطوط الجوية القطرية إثر إعلان شركة Our Habitas أخيراً عن قرب إطلاق فنادقها الثلاثة في “واحة ليجا” المذهلة في “نيوم”، في المملكة العربية السعودية.

يقع منتجع Our Habitas الجديد وسط منطقةٍ بِكر في دولة قطر، على بُعد ساعةٍ تقريباً بالسيارة غرب الدوحة، وعلى تماسٍ مع “محمية الريم للمحيط الحيوي” المدرجة ضمن المحميّات المصنّفة من قِبل منظمة اليونسكو، ويشكل حضوره احتفاليةً بالالتزام الدائم لهذه العلامة التجارية بتوفير الرفاهية لعملائها، وإغناء الروح بتجارب جديدة مستلهمة من المشهد الإبداعي النابض بالحيوية في البلاد، بالتوازي مع القيم الأساسية التي لا تغيب عن اهتمامات هذه العلامة التجارية، وهي الموسيقى والفنون والثقافة والصحة والعافية والمغامرة وتجارب الطعام والتعلّم. يقع فندق Our Habitas على بعد كيلومترٍ واحد فقط من منحوتة “شرق غرب/ غرب شرق” للفنان العالميّ “ريتشارد سيرا”، ويضع ضمن أهدافه تحويل الصحراء المحيطة به إلى وجهةٍ فريدة لاستضافة المعارض الفنية، والاستمتاع بتجارب الطعام الفريدة من نوعها، ومشاهدة عروض أحدث الأفلام، والمشاركة بحضور الحفلات الموسيقية والكثير غير ذلك، بحيث يجذب هذا الفندق الجديد المزيد من الزوّار إلى الساحل الغربي لقطر، المنطقة ذات الجمال الطبيعي الأخّاذ، والتي لم تكن مدرجة سابقاً على لائحة الوجهات التي يرغب المسافرون والسيّاح في زيارتها.

يقع هذا الفندق وسط وجهةٍ ساحلية وصحراويّة لا مثيل لها، ويتيح  لنزلائه فرصة الاختيار بين مجموعةٍ واسعة من أنواع الإقامة، تضمّ 42 فيلا من غرفة نومٍ واحدة إلى أربع غرف نوم، مزوّدة جميعها بأحواض سباحة خاصة، وشرفاتٍ خارجية واسعة مطلّة على الخليج العربي. كما يشتمل هذا المنتجع على مطعم “قصة”، وصالة مكشوفة، ونادٍ شاطئي، وصالة مشروبات، ومركزٍ صحّيّ، وصالة للّياقة البدنية مجهزة بأحدث المعدّات الرياضية، ومركز للمغامرات والرياضات المائية، وحوض سباحة لا متناهٍ، وملاعب للبادل تنس.

وفي هذا السياق، علّق السيد بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، قائلاً: “باعتبارنا الناقل الوطني لدولة قطر، نلتزم بواجبنا في المساهمة بدفع الرؤية الوطنية 2030قدماً، من خلال خططنا المتواصلة وشراكاتنا المتجدّدة. ومن هذا المنطلق نتعاون مع Our Habitas فتح آفاقٍ غير مسبوقة لمفاهيم السفر مستقبلاً، من خلال تنظيم تجارب مبتكرة فريدة وغير مسبوقة. يشكل منتجع Our Habitas رأس بروق يشكل فرصةً رائعة لاستكشاف وجهةٍ صحراوية قطرية بامتياز، تنفرد بجمالٍ مذهل، حيث بات بإمكان محبّي السفر من مختلف أنحاء العالم التعرّف على كنوزها المبهرة، عبر شبكة الخطوط الجوية القطرية، واختبار هذه التجربة بطريقةٍ لا مثيل لها، عند سفرهم إلى الدوحة”.

اتفاقية الشراكة المبرمة بين Our Habitas والخطوط الجوية القطرية ستتيح للمسافرين المحبّين للرفاهية والراغبين في استكشاف وجهاتٍ جديدة، اختبار الروائع الطبيعية في قطر عن كثب، وعيش تجارب تأخذهم في رحلةٍ عبر تاريخ وثقافة وأصالة هذا البلد، كما توفّر لهم فرصة الانغماس في العادات والتقاليد المحلية، والتعرّف على فنونٍ حِرفية، مثل صناعة الفخّار وفنّ الخط العربي، وورش عمل لنسج السدو التقليدي، إلى جانب ممارسة الرياضات المائية، والتدرّب على الصمود وسط الصحراء، والمشاركة في جلساتٍ تتمحور حول صحة الذهن والجسم.

والخبر السارّ لمحبّي استكشاف المشهد الثقافي الناشئ في هذه الوجهة الجديدة، هو أنّ منتجعات Our Habitas ستتعاون مع “قطر للسياحة” ومتاحف قطر والمؤسسات القطرية المعنية بالمشهد الإبداعي، لتنظيم جولاتٍ تسلّط الضوء بطريقةٍ مبتكرة على تاريخ المنطقة، وتعرّف بالمواهب الناشئة التي تساهم في صنع مستقبلها. وستحظى جميع البرامج التي يعدّها الفندق بدعم العلامة التجارية والتزامها الثابت بتعزيز الروابط الإنسانية، وتقديم تجارب تعيد التعريف بمفاهيم السفر بطريقةٍ غير مسبوقة.

تندرج برامج Our Habitas ضمن عروضٍ عالمية شاملة تقدّم تجارب متعدّدة الوجهات داخل كل بلد، بما يضمن للنزلاء الانغماس في أعماق الثقافة المحلية، بمختلف جوانبها، كما هي الحال في المكسيك، حيث يمكن للنزلاء التنقّل في أرجاء البلاد عبر مواقع Our Habitas في “تولوم” و”باكالار” و”سان ميغيل دي الليندي”. تنفرد  هذه التجارب ببرامج مخصصة، مع توفير المساعدة في الانتقال من وإلى الفنادق، وأنشطة خاصة تتضمّنها باقاتٌ متنوّعة. وهذا ما ستعتمده برامجنا في قطر، مع ميزةٍ إضافية تقوم على التكامل بيننا وبين الخطوط الجوية القطرية التي أطلقت رحلاتٍ مباشرة من الدوحة إلى العلا، في وقتٍ سابق من الشهر الجاري.

تلتزم Our Habitas بالمساهمة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للعام 2030، مع ضمان أن تكون جميع مشاريعها الجديدة متوافقة مع هذه الرؤية. ولقد حصل منتجع رأس بروق الصحراوي على التقدير والإشادة لحفاظه على البيئة، بالإضافة إلى حصوله على شهادة تصنيف “4 نجوم” من “المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة”، لفئة التصميم والبناء، وعلى شهادة تصنيف من الفئة B من “المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة”، عن فئة إدارة الإنشاءات.

الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنتجعات Our Habitas، السيد “أوليفر ريبلي” قال في هذا الخصوص: “منذ انطلاقتها، عملت Our Habitas على استكشاف وجهاتٍ جديدة ومواهب إبداعية ومناظر طبيعية خلابة، وجمعها معاً بطريقةٍ تعزّز التواصل بين الناس، وتشجّع على الاستكشاف وعيش أوقاتٍ مليئة بالإفادة والمرح. ولقد وجدنا في “رأس بروق” وجهةً مميّزة جداً لإنشاء موقعٍ لإطلاق الأجواء الإبداعية وروح المغامرة، وسط واحدةٍ من أكثر المناطق الطبيعية الفريدة وغير المكتشفة في العالم”.

سيتمّ افتتاح فندق Our Habitas رأس بروق في شهر يناير 2024، وتبدأ أسعار الإقامة فيه من 700 دولار أميركي لليلة الواحدة.

حول الناشر

مواضيع قد تعجيك

X