هنغاريا تزين دليل ميشلان بـ 75 مطعماً تغري ذواقة الشرق الأوسط بتجربتها

شارك الخبر مع اصدقائك

نجحت المطاعم الهنغارية في الحفاظ على نجوم ميشلان وتوصياتها في الأعوام السابقة، ورحبت هذا العام بإضافات جديدة لقائمة الفائزين 2023، حيث ضم الإصدار الجديد 2023 من دليل ميشلان مطعمين حائزين على نجمتي ميشلان وسبعة مطاعم حائزة على نجمة ميشلان واحدة، بالإضافة إلى 14 مطعمًا حصلت على توصيات ميشلان، وأخرى على جائزة “بيب غورماند”؛ الفئة خاصة بالمطاعم التي تُقدّم تجربة ذوّاقة تتكوّن من ثلاث أطباق بسعرٍ متوسط بالإضافة لجوائز مطاعم النجمة الخضراء.

هذا العام، تم إدراج إجمالي 75 مطعمًا من جميع أنحاء البلاد في الدليل الفرنسي الشهير ليقدم اعترافاً دولياً من أهل الخبرة بعراقة المطبخ الهنغاري وتميز خدمات المطاعم المحلية، ويعزز من مكانة هنغاريا كوجهة أوروبية رئيسية للذواقة من الشرق الأوسط تستحق التجربة.

وتعليقاً منه حول هذا الإنجاز، قال إيفان ليوبنكوفيتش، الرئيس الإقليمي لتطوير الأعمال في وكالة السياحة الهنغارية: “تسعد وكالة السياحة الهنغارية بالتقدير العميق والمتقن للسياح والزوار من الشرق الأوسط لوجهات تناول الأطعمة وتجارب الذواقة. ومع حصولنا على 11 نجمة ميشلان جديدة و59 توصية في دليل ميشلان هنغاريا 2023، يواصل المشهد السياحي اكتساب شهرة دولية واسعة بما في ذلك لدى زوارنا من دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة؛ وهو ما يعزز الزخم في قطاع السياحة المحلية ويرسخ حضور هنغاريا في أذهان وقلوب عشاق تجارب الذواقة من المنطقة مقدماً لهم سببًا مغريًا آخرَ لإدراج الوجهة في خطط سفرهم المستقبلية.”

في هنغاريا، تستخدم العديد من المطاعم المكونات المحلية والموسمية، سواء في العاصمة أو في الريف. وهما عنصران مهمان في البنية التحتية للسياحة، ومع معايير الجودة الصحيحة، يعد المطبخ الهنغاري ومطاعم هنغاريا مناطق جذب للزوار في حد ذاتها. لقد تم تأكيد ذلك من جديد في قائمة المطاعم الأولى من نوعها على الإطلاق التي نشرها دليل ميشلان العام الماضي، والتي وضعت تجارب تذوق الطعام في البلاد على خريطة السياحة العالمية المخصصة للزوار الذواقة من جميع أنحاء العالم. أما في الإصدار الوطني الثاني، فقد حصل 28 مطعمًا في بودابست و47 مطعمًا في الريف على جوائز أكثر من العام الذي سبق الإصدار.

جميع المطاعم التي حصلت على نجوم ميشلان أو توصياتها العام الماضي حافظت على أعلى مستويات الخبرة والجودة ووصلت مجدداً إلى التصفيات النهائية هذا العام، بالإضافة إلى 14 إضافة مذهلة لمطاعم جديدة. واستنادًا إلى آراء المفتشين الذين أجروا التقييمات، فإن 8 مطاعم إضافية في بودابست و6 مطاعم في الريف ستعرض الآن بكل فخر لوحات توصية ميشلان على جدرانها، لتؤكد التقدم المستمر الذي يشهده فن الطهي الهنغاري في السنوات الأخيرة. وبفضل هذا التطور، تجاوز عدد أماكن تناول الطعام الموصى بها من قبل ميشلان جميع الأرقام القياسية السابقة، حيث حصل إجمالي 59 مطعمًا على الجوائز هذا العام 2023. علاوة على ذلك، جلبت جوائز ميشلان هذا العام مطاعم هنغارية عن فئة “بيب غورماند”، وهي فئة خاصة للمطاعم التي تُقدّم تجربة ذوّاقة تتكوّن من ثلاث أطباق بسعرٍ متوسط بالإضافة لجوائز مطاعم النجمة الخضراء.

لقد أصبحت الاستدامة كلمة ذات أهمية متزايدة في مجال السياحة وخاصة في هنغاريا، وقد زادت المطاعم الهنغارية الحاصلة على تصنيف النجمة الخضراء أعداداً جديدة هذا العام مقارنة بالعام الماضي. فقد ضم الإصدار ما مجموعه 5 مطاعم في جميع أنحاء البلاد تحت هذه الفئة بعد أن أثبتوا تبنيهم لقيم ومعايير ميشلان في كل جانب من جوانب عمليات الطهي في المطبخ والخدمات في المطاعم، بدءًا من تحديد مصادر المكونات وحتى استخدام المنتجات المحلية والموسمية، وصولاً إلى إدارة النفايات.

تميز دليل ميشلان، وهو دليل مطاعم فرنسي، بتاريخ يمتد لأكثر من قرن من الزمان. منذ إنشائها، قامت بتقييم أكثر من 30.000 مؤسسة في أكثر من 40 وجهة حول العالم، مع التركيز بقوة على الجودة الاستثنائية. وبفضل هذا الإرث، لا تزال هذه الجائزة واحدة من أرقى الجوائز في عالم الطهي حتى يومنا هذا.

تميز دليل ميشلان، وهو دليل مطاعم فرنسي، بتاريخ عريق يمتد لأكثر من قرن من الزمن. منذ إنشائه، قام دليل ميشلان بتقييم أكثر من30,000  مطعماً ومؤسسة في أكثر من 40 وجهة حول العالم، مع التركيز بقوة على الجودة الاستثنائية. وبفضل هذا الإرث، لا تزال هذه الجائزة واحدة من أرقى الجوائز في عالم الطهي حتى يومنا هذا.

Hungary Budapest. Szechenyi Chain bridge from unusual view piont. I took this photo from a tunel behind of that brige. Empty streets. Coronavirus
Amazing unuique aerial photo about the Hungarian Parliament building. Beautiful morning lights.

حول الناشر

مواضيع قد تعجيك

X