ويجو تكشف عن اتجاهات السفر خلال شهر رمضان 2024 في الإمارات

شارك الخبر مع اصدقائك

كشف ويجو، سوق السفر الإلكتروني الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن أبرز اتجاهات السفر لشهر رمضان 2024 في الإمارات العربية المتحدة.

أصبح موسم العطلات على الأبواب، وقد لاحظت ويجو ارتفاعًا كبيرًا في الطلب على حجوزات الطيران والفنادق من الإمارات العربية المتحدة في الفترة التي تسبق موسم الأعياد.

تظهر حجوزات الطيران الدولية نمواً واعداً

وبحسب بيانات ويجو، فقد تجاوزت حجوزات الطيران الدولي من الإمارات للسفر في فبراير أرقامها خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة 70.1%.

ومن المتوقع أن يؤدي تعاقب شهر رمضان وعيد الفطر وعطلة الربيع في عام 2024 إلى تحقيق نفس القفزة على أساس سنوي في حجوزات الرحلات المقررة في الأشهر المقبلة.

ارتفاع أسعار تذاكر الطيران

مع بداية شهر رمضان المبارك، أظهرت بيانات ويجو أن أسعار تذاكر الطيران إلى بعض الوجهات قد تصبح أكثر تكلفة هذا العام.

ويبلغ متوسط ​​سعر تذكرة الطيران إلى الفلبين من دولة الإمارات العربية المتحدة، 1,331 درهماً إماراتياً، مقارنة بـ 895 درهماً إماراتياً في عام 2023.

وفي الوقت نفسه، ارتفع متوسط ​​أسعار الرحلات الجوية إلى المملكة المتحدة وألمانيا على أساس سنوي بنسبة 23.88% و60.42% على التوالي.

وتتوقع ويجو أن تستمر أسعار التذاكر للوجهات الشهيرة في الارتفاع، خاصة مع احتمال تخطيط المزيد من العائلات لقضاء عطلات خلال العطلات.

ارتفاع معدلات إشغال الفنادق وأسعار الغرف

وسط شهر صاخب حافل بالأحداث المهمة مثل معرض جلفود التجاري وبطولات سوق دبي الحرة للتنس وغيرها، لاحظت دبي ارتفاعًا طفيفًا في معدلات إشغال الفنادق في فبراير 2024، حيث تجاوزت الحجوزات على موقع ويجو أرقام العام الماضي بنسبة 23.2%. وفي الوقت نفسه، شهد متوسط ​​أسعار الغرف الفندقية في دبي ارتفاعًا سنويًا بنسبة 20.3%.

قد يستمر إشغال فنادق دبي والمعدلات اليومية في التحرك في مسار تصاعدي خلال الأشهر القليلة المقبلة، حيث تشير بيانات ويجو إلى أن الطلب على الإقامة بين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة ينمو عادةً خلال عطلات نهاية الأسبوع في شهر رمضان وعطلة عيد الفطر.

إقبال كبير على السفر خلال العيد هذا العام

من المتوقع أن يشهد عيد الفطر في دولة الإمارات هذا العام قفزة في حركة الطيران المغادرة مقارنة بعيد العام الماضي. ولاحظ موقع ويجو زيادة بمقدار أربعة أضعاف تقريبًا في عمليات البحث عن الرحلات الجوية من الإمارات العربية المتحدة للسفر خلال عيد الفطر في 2024 مقارنة بعام 2023.

وتتوقع ويجو زيادة عمليات البحث مع قيام المزيد من المسافرين من الإمارات العربية المتحدة بوضع اللمسات الأخيرة على ترتيبات سفرهم في الأسابيع أو الأيام التي تسبق عيد الفطر.

أفضل الوجهات للمسافر الإماراتي خلال عيد الفطر

استنادًا إلى بيانات ويجو، تعد الهند ومصر والمملكة العربية السعودية والأردن الوجهات الأكثر رواجًا للسفر في الفترة بين مارس إلى أبريل 2024. وقد تشير قائمة الدول إلى رحلات العودة إلى الوطن والذين يتطلعون إلى الاستفادة من العطلات الطويلة .

نبذة عن “ويجو”

تضمّ “ويجو” مواقع إلكترونية مختصة بالسفر حائزة على جوائز مرموقة، فضلاً عن تطبيقات رائدة للمسافرين المقيمين في دول الشرق الأوسط، وآسيا، والمحيط الهادئ. وتعدّ “ويجو” من أكثر محركات البحث تطوراً وسهولة في نفس الوقت، وتمنح مستخدميها مزايا خاصة تمكنهم من عقد مقارنات موضوعية وفورية بين كافة العروض المتاحة في الأسواق المحلية والعالمية والتي تقدمها مئات الفنادق، وشركات الطيران، ومواقع السفر الإلكترونية. وباتت “ويجو” خيار ملايين المستخدمين شهرياً وعلى مدار العام للبحث عن أفضل عروض الفنادق وحجوزات الطيران في أسرع وقت وفي مكان واحد. تأسّست شركة ”ويجو” عام 2005 في سنغافورة، ولديها اليوم مقرين رئيسين في كل من سنغافورة ودبي، بالإضافة إلى مراكز إقليمية في بنغالور، والرياض، والقاهرة ولاهور وكوالالمبور.

حول الناشر

مواضيع قد تعجيك

X