50 % من المسافرين السعوديين خلال عيد الفطر يقيمون في فنادق 5 نجوم

شارك الخبر مع اصدقائك

كشفت إحدى شركات سوق السفر الإلكتروني، أن السعوديين يفضلون السفر خلال إجازة عيد الفطر المبارك، إلى الوجهات القريبة، الأكثر ملاءمة، وسهلة الوصول، التي توفر تجارب مميزة تناسب جميع المسافرين وكافة الميزانيات، مشيرة إلى أن العاصمة المصرية القاهرة تصدرت تلك الوجهات، تلتها مدينة إسطنبول التركية.

وأظهرت بيانات ويجو ، سوق السفر الإلكتروني الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حول رحلات الطيران والفنادق التي قام بها المسافرون السعوديون عبر منصتها وتطبيقها خلال عيد الفطر العام الماضي 2023، أن أغلب المسافرين من المملكة العربية السعودية يخططون للسفر في وقت مبكر، حيث يميلون إلى حجز رحلاتهم قبل 46 يومًا من وقت السفر، مبينة أن نصف المسافرين يفضلون الإقامة في فنادق فئة خمس نجوم.

ووفق البيانات، فقد شهدت الوجهات القريبة من المملكة العربية السعودية، مثل: مصر، وتركيا، والأردن، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، والبحرين، وعمان، إقبالًا كبيرًا من قبل المسافرين السعوديين خلال إجازة عيد الفطر، حيث تتميز هذه الوجهات بسهولة الوصول إليها جميعًا في غضون رحلة مدتها 4 ساعات من مدينتي الرياض وجدة، مما يجعلها مثالية للباحثين عن راحة سريعة واستجمام خلال الإجازة.

نمو القطاع

ويشهد قطاع السياحة السفر والسياحة في المملكة العربية السعودية نموًا كبيرًا، مع تركيز المملكة على تطوير البنية التحتية السياحية، وتعزيز المعالم الثقافية، وتقديم تجارب فاخرة تلبي تطلعات المسافرين؛ مما يجعلها نجمًا صاعدًا في سوق السفر العالمي، مع ازدياد شعبية حجز رحلات السفر وأماكن الإقامة عبر الإنترنت بالمملكة.

مأمون حميدان

وفي هذا السياق، قال مأمون حميدان، الرئيس التنفيذي للأعمال لشركة ويجو: “نُدرك في ويجو تزايد رغبة المسافرين السعوديين في القيام برحلات مريحة خلال إجازات الأعياد مثل عيد الفطر المبارك، ولذلك نظمنا قائمة من الوجهات المذهلة التي يمكن الوصول إليها جميعًا في غضون ساعات بالطائرة من المدن السعودية الكبرى”.

وقال حميدان: “يتمتع السعوديون بذكاء تكنولوجي، ويقدرون التجارب السلسة، ولذلك تحرص منصة ويجو الحائزة على العديد من الجوائز على توفير أفضل تجربة للمسافرين لتمكينهم من مقارنة رحلات الطيران والفنادق بسهولة، مما يُساعدهم على العثور على أفضل العروض وحجز عطلة العيد التي يحلمون بها بكل ثقة”.

القاهرة وإسطنبول

تصدرت القاهرة قائمة الوجهات المفضلة للسفر خلال عيد الفطر 2023، حيث شكّلت حجوزات الرحلات من السعودية إليها 68.29% من إجمالي الحجوزات العالمية، وتبدأ تكلفة الرحلات من الرياض إلى القاهرة على منصة ويجو من 1469 ريالًا سعوديًا، مع مدة رحلة تبلغ 3 ساعات، بينما تبدأ تكلفة الرحلات من جدة إلى القاهرة من 495 ريالًا مع مدة رحلة تبلغ ساعتين.

ويستطيع السعوديون الحصول بسهولة على تأشيرة إلكترونية للسفر إلى مصر، وتُعد القاهرة وجهة مثالية لقضاء عطلة العيد، حيث تتميز بآثارها التاريخية العريقة، بالإضافة إلى شوارعها العصرية المزدحمة، وهي المدينة الوحيدة التي لا تزل تحتفظ بعجائب الدنيا القديمة.

واحتلت مدينة إسطنبول التركية المرتبة الثانية في قائمة الوجهات المفضلة للسعوديين خلال عيد الفطر، وشكّلت حجوزات الرحلات من المملكة إليها 45.92% من إجمالي الأرقام العالمية، حيث تتميز اسطنبول بأجوائها البحرية الخلابة وتضاريسها، وهي تمثّل جزءًا من التاريخ الممزوج بالهندسة المعمارية والثقافة والتقاليد.

وتوفّر إسطنبول للمسافرين السعوديين تأشيرات سياحية قصيرة الأجل تسمح بالإقامة لمدة تصل إلى 6 أشهر، وتُعد الرحلات الجوية إلى اسطنبول معقولة التكلفة، حيث تبدأ من 442 ريالًا ن الرياض، بمدة رحلة تستغرق 4 ساعات، و826 ريالًا من جدة، بمدة رحلة تستغرق 3 ساعات.

عمّان ودبي

وجاءت عمّان في المرتبة الثالثة كوجهة سياحية مثالية للسعوديين في عيد الفطر، حيث تقدم مزيجًا رائعًا من الأسواق التقليدية، وسجلت إحصائيات ويجو أن 44.97% من إجمالي الحجوزات العالمية إلى عمان خلال عيد الفطر 2023 جاءت من  السعودية، حيث يمكن للمواطنين السعوديين السفر إلى الأردن بدون تأشيرة والإقامة لمدة تصل إلى 3 أشهر، وتبدأ تكلفة الرحلات من الرياض من 582 ريالًا، ومن جدة تبدأ من 746 ريالًا، وتستغرق الرحلة ساعتين.

وشكّل المسافرون السعوديون 39.18٪ من إجمالي الحجوزات العالمية إلى دبي خلال عيد الفطر 2023، حيث تمنح دولة الإمارات التأشيرة بدون قيود زمنية لحاملي جوازات السفر السعودية، وتبدأ تكلفة الرحلات من الرياض إلى دبي على من 236 ريالًا، ومن جدة تبدأ من 549 ريالًا، وتبلغ مدة الرحلات إلى دبي من ساعة إلى 3 ساعات.

وتُعدّ دبي وجهة مثالية لقضاء عطلة عيد الفطر، حيث تقدم مزيجًا من الترفيه والتسوق والمغامرة، وتُعرف دبي بأفقها البراق والرائع، فهي أرض المزيج الثقافي وجنة التكنولوجيا.

الدوحة والمنامة وعُمان

أشارت بيانات ويجو، إلى أن حجوزات المسافرين من السعودية شكّلت 26.20٪ من إجمالي الحجوزات إلى الدوحة خلال عيد الفطر الماضي، حيث يتمتع حاملو جوازات السفر السعودية بامتياز السفر بدون تأشيرة إلى قطر، وتبدأ أسعار رحلات الطيران من الرياض إلى الدوحة من 522 ريالًا، ومن جدة إلى الدوحة من 1198 ريالًا، وتبلغ مدة الرحلات إلى الدوحة من ساعة إلى 4 ساعات.

وتتميز الدوحة بشواطئها الرملية الخلابة، وساحل الخليج العربي البانورامي، وعمارتها العصرية، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء عطلة عيد الفطر.

أما العاصمة البحرينية المنامة، التي تعد وجهة مميزة لمحبي التاريخ والثقافة والتسوق، حيث يُسمح لحاملي جوازات السفر السعودية بدخول البحرين دون تأشيرة، فإن أسعار رحلات الطيران من الرياض إلى المنامة تبدأ من 1047 ريالًا، ومن جدة إلى المنامة من 1126 ريالًا، وتبلغ مدة الرحلات إلى المنامة على منصة ويجو ساعتين.

ولفتت البيانات إلى أن أسعار رحلات الطيران من الرياض إلى مسقط تبدأ من 625 ريالًا، وتبلغ مدة الرحلة ساعتين، بينما تبدأ أسعار الرحلات من جدة إلى مسقط من 2484 ريالًا، وتبلغ مدة الرحلة 3 ساعات فقط، ويُسمح لحاملي جوازات السفر السعودية بدخول عُمان دون تأشيرة، وتوفر المدينة التي تقع بين الجبل والبحر، إطلالات مذهلة على غروب الشمس، وعمارة مجيدة، وقصر ومسجد مزينين بزخارف رائعة، وأسواق تقليدية.

أماكن الإقامة

وفيما يخص أماكن الإقامة، أظهرت بيانات ويجو أن الفنادق ذات الخمس نجوم استحوذت على اهتمام كبير من المسافرين السعوديين، حيث شكّلت ما يقرب من نصف عمليات البحث عن أماكن الإقامة خلال عيد الفطر 2023، كما أبدى المسافرون السعوديين اهتمامًا كبيرًا بالمنتجعات والشقق الفندقية، مما يُظهر تزايد الرغبة لدى المسافرين السعوديين في الاستمتاع بتجارب فاخرة ومريحة خلال عطلاتهم.

وتقدم ويجو مجموعة واسعة من الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية لتناسب جميع الميزانيات والاحتياجات، ويمكن للمسافرين من المملكة استخدام منصة ويجو لمقارنة الأسعار والعثور على أفضل عروض الإقامة خلال عطلة عيد الفطر القادم.

حول الناشر

مواضيع قد تعجيك

X